الثلاثاء 02 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

مريض نفسي يقتل والده العجوز بسبب المخدرات


جثة
جثة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت قرية أبو شلبي، (إحدى قرى مركز فاقوس بمحافظة الشرقية)، حادثًا مؤسفًا. حيث لقى عجوز مصرعه إثر قيام نجله (مريض نفسي) بضربه على وجه بقالب طوب عندما رفض إعطاءه أموالا لشراء المخدرات، تم ضبط المتهم والتحفظ على الجثة بمستشفى فاقوس المركزي تحت تصرف النيابة العامة.
تلقى العميد رفعت خضر مدير مباحث الشرقية، إخطارا من الرائد محمد عبد العظيم رئيس مباحث مركز شرطة فاقوس، مفاده ورود بلاغ من أهالي قرية أبو شلبي، عن وفاة المدعو عطية معوض بريج، 77 سنة، متأثرًا بإصابته وضربه عدة ضربات بقالب طوب في وجهه، إثر تعدي نجله المدعو محمد ، 27 سنة، (مريض نفسي).
على الفور انتقلت القوات إلى مكان البلاغ، وتبين من التحريات الأولية، أن الجاني عاطل، ومسجل شقى خطر، خرج من السجن منذ فترة بسيطة بتهمة تعاطي مخدرات، وأنه دائم التشاجر مع والده المسن، بسبب رفض الأخير إعطائه أموالا لشراء المخدرات.
وأضافت التحريات إلى وقوع مشاجرة اليوم، الجمعة، بين الجاني ووالده، رفض فيها الأخير إعطاءه أموالا لشراء المخدرات، الأمر الذي أدى إلى قيام الابن بالتعدي على والده بعدة ضربات متتالية بأنحاء جسمه. وفور سماع الجيران استغاثة الأب دخلوا إلى المنزل في محاولة لإنقاذه، إلا أن الابن فور مشاهدة الجيران التقط حجرًا (قالب طوب) وقام بالتعدي على وجه والده حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.
وأشار السيد أبو كامل شلبي (أحد جيران المجني عليه) أن: “,”الجاني مريض نفسي، حيث تم احتجازه من قبل بمستشفى الأمراض النفسية، وأنه حصل على كميات كبيرة من الكهرباء على رأسه أثرت –بالسلب- على قواه العقلية، وأنه دائم التشاجر مع والده المسن لطلب أموال لجلب المخدرات، إلا أن هذه المرة استمر التشاجر لفترة طويلة أسفرت عن قيام المجني عليه بالتعدي على والده بقالب طوب، أودى بحياته في الحال، وأنهم تمكنوا من الإمساك بالجاني واقتياده إلى مركز الشرطة، ونقل المجني عليه إلى مستشفى فاقوس“,”.