الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

حرب شوارع في 4 مناطق بالعاصمة..ومصرع وإصابة 15


صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news






مازال العنف يجتاح الشارع المصري .. ومازالت المشاجرات بالأسلحة النارية وقنابل المولوتوف تسيطر على المشهد بالشارع .. وعندما تسأل عن الأسباب تجد أن جميعها أسباب تافهة لا ترقى إلى استخدام الأسلحة النارية بين الأخ وشقيقه وبين الجيران والأقارب وتسفر هذه المشاجرات عن عشرات المصابين والعديد من القتلى ولا يدرى أحد لماذا اختفت أواصر القرابة وصلات الرحم بين الناس وتحولت إلى عنف ودماء؟! والغريب أن معظم أسباب هذه المشاجرات تافهة وإن دلت على شيء تدل على حالة جديدة بين الناس في الشارع المصري.
ففي يوم واحد شهدت القاهرة 4 مشاجرات أسفرت عن مصرع بائعين وإصابة 13 آخرين بإصابات مختلفة بينهم 3 في حالة حرجة وجميع الأسباب التي نشبت بها المشاجرات أسباب هشة وتافهة .. ففي منطقة النهضة لقى بائع مصرعه وأصيب 5 آخرون في مشاجرة بالأسلحة الآلية والخرطوش بسبب خلافات حول الجيرة حيث تلقى اللواء جمال عبدالعال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارًا من قسم شرطة السلام ثان بنشوب مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومتوفى بمنطقة مساكن العبد.
وتبين للواء عصام سعد مدير مباحث العاصمة حدوثها بين كل من طرف أول “,”سيد أحمد خالد محمد 27 سنة عاطل السابق وبحوزته فرد خرطوش عيار 12 مللي “,”مصاب بجرح قطعي باليد اليسرى “,” وبدر شعبان بدر محمد 28 سنة منجد مصاب بجرح في الساق وأسامة شعبان محمد 29 سنة عاطل بحوزته فرد خرطوش عيار 12 مللي وطلقتان من ذات العيار مصاب بكدمات وكسر في الركبة وحسين محمد الشربيني 32 سنة سائق وبصحبتهم اثنان آخران “,”محددان“,” ومقيمون جميعهم بمحل البلاغ وبين طرف ثان “,”علاء محمد إبراهيم 23 سنة عاطل مصاب بجرح في الفخذ ومحمود أحمد شعبان 23 بائع سنة “,”مصاب برش خرطوش بالوجه“,” تم حجزه بمستشفى “,”الدمرداش“,” وبصحبتهما ثلاثة آخرون ومقيمون جميعهم بدائرة القسم لخلافات بينهم حول الجيرة.
وتبين أن المشاجرة بدأت بمشادة كلامية وتبادل خلالها الطرفان التراشق بالحجارة وقام الثاني بإطلاق أعيرة نارية من بندقية آلية كانت بحوزته نتج عن ذلك وفاة كل من “,”علاء محمد عبدالمتجلي سن 35 بائع متأثرًا بإصابته بطلق ناري بالفخذ اليمنى فتحتي دخول وخروج وحسام حسن سعد حسن 18 بائع متأثرًا بإصابته بطلق ناري بالظهر“,” ومقيمان دائرة القسم “,”تصادف مرورهما“,” وكذا حدوث الإصابات المنوه عنها .. انتقل رجال المباحث وتمكنوا من السيطرة على الموقف وضبط الطرفين عدا الرابع وبمواجهتهم أيدوا ما سبق.
وفى منطقة الأزبكية .. أصيب 3 بائعين في مشاجرة بالطوب والحجارة والمولوتوف بسبب أولوية البيع وتمكن المقدم محمد رضا رئيس المباحث ومعاونه الرائد أحمد قدري من ضبط طرفي المشاجرة .. وفى منطقة السيدة زينب أصيب 4 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بينهم 2 في حالة خطرة بسبب أولوية “,”ركن “,” السيارة وتمكن المقدم محمد الشرقاوي رئيس المباحث ومعاونه الرائد اسلام الدكرورى من ضبط طرفي المشاجرة .
وفى منطقة الظاهر أحبطت أجهزة الأمن بالقاهرة مشاجرة بالأسلحة النارية بين صاحب مقهى وعدد من البلطجية بالضاهر .. تبين للواء عصام سعد مدير مباحث العاصمة أن مستأجر المقهى استعان بالبلطجية للتشاجر مع المالك لخلافات بينهما، حيث وردت للمقدم أيمن صالح رئيس مباحث قسم شرطة الظاهر بحيازة بعض الأشخاص لأسلحة نارية بقصد الإعداد للتشاجر بمقهى ألف ليلة وليلة أسفل كوبري غمرة دائرة القسم على الفور انتقل ضباط مباحث القسم والقوة المرافقة وتمكنوا من ضبط كل من رضا محمود رزق محمود 31 سنة مدرس وايمن زيدان زايد عياد 29 سنة مدرس ومحمود عبدالعظيم صادق 44 سنة عاطل ومقيم دائرة القسم السابق اتهامه في عدد 9 قضايا حال استقلالهم سيارة وبحوزتهم عدد 2 طبنجة صوت “,”معدلة“,” وعدد 34 طلقة من ذات العيار وسلاح أبيض مطواة ..بمواجهتهم اعترفوا أنهم كانوا في طريقهم للتشاجر مع مستأجر المقهى بتحريض من مالكها لوجود خلافات بينهما .. وأخطرت النيابة للتحقيق.






Normal
0




false
false
false

EN-US
X-NONE
AR-SA