الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الليلة.. افتتاح المهرجان الدولى للفيلم القصير بالوليدية المغربية


محمد نجاتى
محمد نجاتى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تبدأ مساء اليوم الخميس فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولى للفيلم القصير بالمغرب والتى تبدأ من اليوم وتنتهى فى 31 سبتمبر الجارى، فى ساحة محمد الخامس بمدينة الوليدية المغربية .
يكرم المهرجان فى دورته الثانية مجموعة من نجوم الفن العربى على رأسهم الفنان محمد نجاتى، والنجوم عبدالاله عاجل وسعاد العلوى وعبدالرحيم المنيارى من المغرب والذى سوف يعرض له فيلم (البابر ).
يشارك فى مسابقة الافلام بالمهرجان 5 دول هى المغرب والجزائر وتونس واسبانيا ومصر، ويتنافس 9 افلام فى المسابقة الرسمية، وسيتم عرض فيلمين طويلين من المغرب فى عروض الهواء الطلق على هامش المهرجان، وهما “,”خربوشه“,” للمخرج حميد الزوغى، و“,”عقاب“,” للمخرج هشام عين الحياة .
قالت مليكة الهاشمى رئيس المهرجان: اتمنى ان تكون هذه الدورة من المهرجان اكثر تميزا واختلافا وجراءة ودثامة، لما تتضمنه من برنامج قوى وضيوف اجلاء ساهموا فى اثراء الحركة الفنية فى العالم العربى “,”.
وأضافت مليكة “,”كان من الطبيعى ان يتناغم المهرجان مع مجريات الساحة العربية، وما تشهده من تغيرات على كافة المستويات السياسية ابان ثورات الربيع العربى التى شهدتها عدد كبير من الدول العربية، ولذلك كان من الطبيعى ان تكون مصر موجودة وبقوة فى المهرجان والذى نعتبره نحن تميزا لمهرجاننا، حيث يكرم المهرجان النجم السينمائى الكبير محمد نجاتى “,”.
وعن حفل الافتتاح اليوم قالت مليكة ان البرنامج سوف يتضمن فى البداية فقرة غنائية وبعدها كلمة الافتتاح يعقبها التكريمات ثم عروض للأفلام الروائية للجمهور .