الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

يديعوت: الجيش يلقى مسئولية الهجوم علي الحكومة اللبنانية


العميد يوآف مردخاي،
العميد يوآف مردخاي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن العميد يوآف مردخاي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن طائرات إسرائيلية قصفت بنجاح أهدافا في الجنوب اللبناني ردا علي إطلاق صواريخ على شمال إسرائيل .
وأكد البيان، الذي نقلته صحيفة “,”يديعوت آحرونوت“,”، أن إصابة الأهداف تمت بدقة عالية، وأن الغارات استهدفت منطقة جنوب غرب العاصمة بيروت بعدة كيلومترات .
وأوضحت “,”يديعوت“,” أن الجيش الإسرائيلي يتحمل مسئولية مهاجمة أراضيه على الحكومة اللبنانية، وأن هذا الهجوم هو رسالة من الجيش الإسرائيلي وحكومته إلي صانعي القرار في لبنان، علي ما حدث من الإعتداء علي إسرائيل مساء الخميس، بأنهم يرون أنهم مسئولون عن الهجوم .
وأفادت مصادر عسكرية للصحيفة أن الغارت استهدفت أنفاق إرهابية يعتقد أنها تستخدم في إطلاق الصواريخ، إلا أنها أشارت إلي أن تلك الأنفاق ليست منتمية لحركة “,”حزب الله “,”.
ولفتت الصحيفة إلي أنه في أعقاب الهجوم على شمال إسرائيل، سارع رئيس الأركان الإسرائيلي “,”بني جانتس“,” بعقد جلسة طارئة مع قائد القوات الجوية الإسرائيلي وقائد الجبهة الشمالية ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية وعدد كبير من قادة الجيش لبحث الرد الإسرائيلي علي الهجوم علي أراضيها. ورغم التقديرات التي أشارت لضلوع جماعة “,”الجهاد العالمي“,” في تلك العملية إلا أن قادة الجيش الإسرئيلي فضلوا إلقاء لمسولية علي عاتق الحكومة اللبنانية .