الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

مصدر إسرائيلي: سقوط قذيفة صاروخية على الجولان مصدرها سوريا


صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
سقطت قذيفة صاروخية، ظهر اليوم ، على هضبة الجولان المحتلة مصدرها الأراضي السورية دون التسبب بأضرار أو إصابات، بحسب صحيفة إسرائيلية .
وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت “,”إن انفجارا قويا هز هضبة الجولان المحتلة ظهر اليوم نتج عن سقوط قذيفة صاروخية “,”لم تتسبب بأضرار أو إصابات “,”.
وأضافت الصحيفة نقلا عن مصدر في الجيش الإسرائيلي، أن القذيفة الصاروخية سقطت على الجولان بعد أن “,”ضلت طريقها جراء المعارك الدائرة بين الجيش السوري ومقاتلي المعارضة “,”.
ومنذ مارس 2011 يدور صراع بين النظام السوري ومقاتلي المعارضة التي تسعى إلى إنهاء أكثر من 40 عامًا من حكم عائلة بشار الأسد، واقامة نظام ديمقراطي يتم فيه تداول السلطة .
من جهة أخرى قالت صحيفة معاريف “,”إن جريحين سوريين وصلا الحدود السورية مع إسرائيل لتلقي العلاج في المستشفيات الإسرائيلية وصفت جراح أحدهما بالخطيرة “,”.
وتكرر خلال الأشهر الماضية سقوط قذائف هاون وقذائف صاروخية على هضبة الجولان السورية التي تحتل إسرائيل نحو ثلثي مساحتها منذ عام 1967 .
وتشهد الحدود السورية استنفارا أمنيا إسرائيليا خاصة بعد تقارير أمنية عن امتلاك المعارضة السورية أسلحة متطورة تهدد المجال الجوي الإسرائيلي .
الاناضول