الأحد 27 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الامن ينجح في اختراق اعتصامي رابعه والنهضه وسط اطلاق نار من جانب المعتصمين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news






بدأت قوات الأمن المصرية صباح اليوم الأربعاء محاولة فض اعتصامي مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بميداني رابعة العدوية) ونهضة مصر مطلقة عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع على المعتصمين، فيما قال المستشفى الميداني برابعة العدوية إن المعتصمين تعرضوا لإطلاق طلقات نارية حية من قبل الشرطة الأمر الذي أوقع قتلى وجرحى .
وقال يحيى مسكيلة، منسق المستشفى الميداني برابعة العدوية، إن المستشفى استقبل 5 قتلى على الأقل و20 جريحا كلهم مصابين بطلقات نارية حية .
وكان المستشفى الميداني قد أعلن في وقت سابق أن القتلى بلغ عددهم 10، إن أول قتيل استقبله المستشفى الميداني يدعى أحمد ربيع (32 عاما) وسقط خلال هجوم قوات الشرطة على المعتصمين من جهة “,”طيبة مول“,” (مركز تجاري مجاور لمسجد رابعة العدوية) بعد إصابته برصاصة في الحنجرة .
وقال شهود عيان من المعتصمين إن قناصة اعتلوا بعض المباني المجاورة للاعتصام وأطلقوا النار على المعتصمين الأمر الذي أوقع القتلى والمصابين
ووصلت مدرعات تابعة للشرطة لكل المداخل المؤدية إلى اعتصام مؤيدي مرسي برابعة العدوية حيث بدأت في إزالة الحواجز الحجرية والخيام التي نصبها المعتصمون لحمايتهم، تحت ستار وابل كثيف من قنابل الغاز المسيل للدموع .
وتعرضت سيارة البث التليفزيوني المسؤولة عن النقل المباشر من ميدان رابعة العدوية لإطلاق نار أدى إلى انقطاع البث المباشر لمدة 30 دقيقة قبل أن يعود النقل المباشر من الميدان .
وحلقت طائرة مروحية عسكرية فوق ميدان رابعة العدوية على ارتفاع منخفض، فيما هبطت مروحية تابعة للشرطة فوق أحد المباني بميدان رابعة العدوية، بحسب شهود عيان .
وفي ميدان نهضة مصر، غرب القاهرة، تقدمت مدرعات تابعة للشرطة من جهة جسر الجامعة ومديرية أمن الجيزة مطلقة قنابل الغاز المسيل للدموع فيما قابلها المعتصمون بإطلاق الألعاب النارية والشماريخ على قوات الأمن .
وتطوف بمداخل الميدان سيارات تابعة للشرطة بها مكبرات الصوت تدعو المعتصمين لمغادرة الميدان، مشيرة إلى أن قوات الشرطة تصطحب معها حقوقيين ورجال إعلام للتأكد من فض الاعتصام بطريقة سلمية





Normal
0




false
false
false

EN-US
X-NONE
AR-SA