الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

أعضاء القنصلية في جدة يزورون المصريين الموقوفين بسجن الترحيلات


الدكتور عبد الهادي
الدكتور عبد الهادي القصبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

في إطار جهود سفارات وقنصليات مصر بالخارج لرعاية والدفاع عن مصالح المواطنين المصريين في مختلف دول العالم، صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن أعضاء القنصلية العامة في جدة قاموا بزيارة سجن ترحيلات جدة في ليلة عيد الفطر المبارك لتفقد أحوال المصريين الموقوفين وتهنئتهم بالعيد، فضلا عن شرح أسباب تأخر سفرهم نظرا لتراجع وتيرة العمل في ترحيلات جدة في العشر الأواخر من رمضان. وقد أكد القنصل المسئول عن ملف الترحيلات أن القنصلية ستتابع ملفات المرحلين المصريين مع السلطات السعودية فور انتهاء الإجازات.
وفي نفس الإطار، أجرى مسئولو القنصلية المصرية العامة بالرياض زيارة في أول أيام عيد الفطر لمعايدة المرضى والمصابين المصريين والاطمئنان على حالاتهم الصحية وسير العلاج في كل من مجمع الرياض الطبي (الشميسي) ومستشفى الإيمان بالرياض. وقدم مسئولو القنصلية الشكر لإدارة المستشفيين على حسن المعاملة والرعاية الطبية الفائقة التي يتلقاها أبناء الجالية المصرية.
وأضاف المتحدث أن السفير “,”أسامة سعيد خليل“,” سفير مصر في كوت ديفوار صرح بعدم صحة الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام بشأن إلقاء السلطات الإيفوارية القبض على الطاقم المصري للسفينة Free Knights والبالغ عددهم 19 فردا، موضحا أن السفارة أجرت اتصالات مع طاقم السفينة وأن جميعهم بخير.
كما نجحت السفارة في إقناع طاقم السفينة بإخلاء رصيف ميناء “,”أبيدجان“,” بعد أن رفضوا مغادرته قبل الحصول على مستحقاتهم المالية من الشركة المؤجرة للسفينة ومقرها اليونان، وذلك حتى لا يتعرضون للمساءلة القانونية بتهمة الإخلال بأمن الميناء. ومن ناحية أخرى، أوضح المتحدث أن السفارة المصرية في أثينا تتواصل مع الشركة المذكورة للمطالبة بالرواتب المتأخرة لطاقم السفينة المصري.
وفي إطار متابعة السفارات للمشاكل التي تتعرض لها العمالة المصرية في الخارج، قام القائم بأعمال السفارة المصرية في جيبوتي بزيارة تفقدية لمشروع شق طريق بري بين جيبوتي وإثيوبيا الذي يعمل به العشرات من العمال المصريين في مدينة “,”تجورا“,” التي تبعد مسافة 220 كيلومترا عن العاصمة. وقد التقى القائم بالأعمال بمدير المشروع لحثه على تذليل الصعوبات المعيشية وتأمين وضع صحي ملائم للعمال، حيث تعهد مدير المشروع بمضاعفة الرواتب للعمالة المصرية اعتبارا من الشهر القادم.