الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

قيادي عمالي: لن نتنازل عن نسبة تمثيل العمال في مجالس الإدارات

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news





أكد حمدي حسين، القيادي العمالي وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي المصري، رفضه لمطالب لجنة الثماني الممثلة لاتحاد الصناعات لإلغاء نسبة تمثيل العمال في مجالس إدارات وحدات القطاع العام.
وقال القيادي العمالي: ثورة 25 يناير قامت ضد الفساد وضد رجال مبارك الفاسدين، وثورة 30 يونيو قامت ضد جماعة الإخوان وهي في طريقها للقضاء على الفاشية الدينية “,” .
وأضاف حسين أن النظام الرأسمالي دائما يقف كعدو وكاره للنقابات العمالية وتمثيلها في الإدارات، لذلك فكان من الطبيعي أن يقوموا بإصدار هذا المقترح، مطالبا كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة، بالتمسك بنسبة تمثيل العمال والفلاحين في مجلس النواب والمقرر لها 50%، موضحا أنه من حق العمال أن يكون لهم تمثيل عادل للتحقيق العدالة الاجتماعية في المجتمع المصري.
ويذكر أن لجنة الثماني تضم مجموعة من رجال الأعمال لاتحاد الصناعات وعلى رأسهم أحمد جلال وزير المالية، وحسن الخطيب رئيس جمعية شباب الأعمال، وعادل العزبي عضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، وهشام الخازندار، وأيمن إسماعيل وأحمد فكري وطارق توفيق رجال أعمال .
وقد قامت بتقديم مقترح لتعديل 61 مادة منها 18 مادة مستحدثة، منها مادة خاصة اقترحت إلغاء نسبة تمثيل العمال في مجالس إدارات وحدات القطاع العام.

Normal
0




false
false
false

EN-US
X-NONE
AR-SA