الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

إقبال على شراء ملابس العيد بالإسكندرية


ملابس العيد بالإسكندرية
ملابس العيد بالإسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تشهد الأسواق التجارية بالإسكندرية إقبالاً شديدًا خلال هذه الأيام لشراء ملابس العيد، رغم تخفيضات الموسم الصيفي، وتشهد أسعار ملابس الأطفال ارتفاعًا قارب الـ80%، بينما ارتفعت أسعار ملابس الرجال بنسبة 30%، و20% للسيدات.
وتزامن العيد مع بداية الموسم الدراسي الجديد أدى لارتفاع مذهل في الأسعار. وانعكست هذه الحالة على حركة البيع والشراء في المحلات، خاصة محال الملابس الجاهزة التي يحاول بعض أصحابها أن يفتحوا شهية المستهلك للشراء من خلال التخفيضات الكبيرة التي يعلنون عنها.
فهناك السوق التجاري بوسط مدينة الإسكندرية “,”شيكوريل“,”، وكذلك السوق التجاري، وهو سوق المنشية ومحطة الرمل، ويشهدان أكبر حركة للبيع والشراء.
وقال جمال سعيد، أحد تجار الملابس الجاهزة، لـ“,”البوابة نيوز“,”: إن السوق مع قرب انتهاء شهر رمضان تزيد فيه حركة البيع؛ نتيجة قرب العيد، والكثير من المواطنين يأتون إلى هذا السوق؛ لأن أسعاره في متناول الجميع.
وأكد لطفي عبد النبي عضو غرفة التجارية شعبة الملابس، أن هناك تعليمات مشددة على تجار الملابس بعدم المغالاة في ارتفاع الأسعار ومراعاة الظروف الاجتماعية للمواطنين والأزمات المالية التي تمر بها البلاد.
وأشار عبد النبي إلى أن هناك غرفه تلقي الشكاوى بالغرفة، والتي تتلقى شكاوى المواطنين تجاه ارتفاع الأسعار خلال هذه الأيام، ويتم تطبيق عقوبات صارمة على التجار ممن يثبت استغلالهم للظروف والأزمات والقيام بالمغالاة في الأسعار.