البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"تويتر" يعلن الحرب على المعلومات المغلوطة

البوابة نيوز

أعلن موقع "تويتر" عن تفعيل خاصية التحذير لمستحدميه حول العالم قبل إبداء إعجابهم أو إعادة التغريدات التي تحمل معلومات غير صحيحة.
يأتي ذلك وسط الجهود التي تقوم بها وسائل التواصل الاجتماعي ومن بينها تويتر Twitter لمحاربة المعلومات المغلوطة التي قد يتناقلها المستخدمون عبر المنصات المختلفة.
وبحسب موقع thenextweb.com أعلنت إدارة تويتر أن تطبيقها سيقوم بتحذير المستخدمين إذا حاولوا إعادة نشر أو الأعجاب بتغريدات تحتوي على معلومات يُعتقد بأنها قد تكون مغلوطة أو مضللة.
وكانت إدارة تويتر قد فعًلت في أوقات سابقة العديد من الآليات التي تسمح لها بالسيطرة بقدر الإمكان على تناقل وانتشار التغريدات المُصنفة بأنها تحوي معلومات غير صحيحة أو مضللة ساهمت بحسب إدارة التطبيق من انخفاض انتشار تلك التغريدات بنسبة 29% على الأقل.
وبالنسبة للخاصية الجديدة فإن تويتر سيرسل تحذير بمجرد ضغط على الزر على شكل "قلب" أسفل التغريدة المغير صحيحة ينبه لتظهر قائمة تحتوي على خيار يحمل اسم "اكتشف المزيد" لتنبيه المستخدمين إلى أن التغريدة التي يحاولون الإعجاب بها تحوي معلومات مضللة وغير صحيحة.
ويرى المحللون أنه وبالرغم من قلة فاعلية الخاصية الجديدة التي يقدمها تويتر بالمقارنة مع إمكانية منع إعادة التغريد لأي معلومات خاطئة من الأساس إلا أن التحذير سوف يلعب دور كبير في عملية إعادة التغريد وبالتالي سيقلل من تداول أي تغريدات مضللة وغير صحيحة.
وأوضحت إدارة تويتر أن جميع مستخدمي منصتها عبر الويب والأجهزة الداعمة لنظام تشغيل iOS حول العالم سيتمتعون بالخاصية الحديدة هذا الأسبوع على أن يتبعهم بعد ذلك بأسابيع قليلة مستخدمو نظام تشغيل اندرويد Android.