البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

زي النهارده.. ذكرى ميلاد الممثل الكوميدي العالمي بوب هوب

 الممثل الكوميدي
الممثل الكوميدي الأمريكي بوب هوب

في مثل هذا اليوم 29 مايو 1903 ولد الممثل الكوميدي الأمريكي بوب هوب، وهو من مواليد بريطانيا وقد هاجرت أسرته من بريطانيا إلى مدينة كليفلاند الأمريكية في العام 1907 أي حين كان في سن الرابعة، ونشأ بوب في أسرة فقيرة وتقلب في العديد من الأعمال المتواضعة في سن مبكرة كبيع الجرائد والعمل في محل لبيعه الأحذية وآخر لبيع اللحوم.
قام بتغيير اسمه الأول من "ليزلي" إلى "بوب" لأن اسمه الأصلي المشترك بين الذكور والإناث كان يثير ضحك أقرانه في المدرسة، ومارس لفترة قصيرة مهنة الملاكمة ودرس في الجامعة لفصل واحد قبل أن يكرس نفسه كليا للفن.
قام بوب ببطولة أكثر من 80 فيلما سينمائيا ومسلسلا تلفزيونيا وقدّم عشرات البرامج التلفزيونية الخاصة التي حافظت على مدى أكثر من 40 عاما على شعبية جماهيرية واسعة، ومن أهم ما تميز به بوب هوب كفنان كوميدي أسلوبه السريع الخطى في الأداء بإلقاء النكات القصيرة المتتابعة التي اقترنت بشخصيته الفنية.
ومن أشهر أفلامه فيلم "ذو الوجه الشاحب" و"جاسوستي المفضلة" و"الثوب النسائي الحديدي" و"إجازة في باريس" و"حقائق الحياة" ومن أبرز تلك الأفلام أيضا سلسلة أفلام "الطريق" السبعة التي جمعت بينه وبين صديق عمره المغني بنج كروسبي والممثلة دوروثي لأمور.