البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صاروخ فضائي صيني كاد يدمر مدينة نيويورك

البوابة نيوز

أطلقت الصين صاروخ فضائي بلغ طوله نحو 100 قدم بتاريخ 5 مايو، وكان يحمل على متنه نموذجا أوليا غير مسمى لكبسولة صينية مصممة لأبحاث الحياة خارج الأرض.
وكاد حطام الصاروخ الفضائي أن يتسببب بحدوث كارثة في مدينة نيويورك لولا دقائق حاسمة، وفقا لما ذكر موقع "فوكس نيوز"وكانت الصين قد أجرت تجربة على صاروخها الفضائي الجديد Long March 5B من مرحلة واحدة مما دفع حمولته إلى المدار قبل أن تسقط النواة التى تزن 20 طنا في النهاية في الغلاف الجوي، بحسب موقع "أرس تكنيكا" المختص بالأخبار التقنية.
وقال الموقع في تقرير له إنه: "لو عادت بقايا الصاروخ الفضائي الصيني العملاق Long March 5B إلى الغلاف الجوي قبل 15 إلى 20 دقيقة من وقت وصولها الحقيقي يوم الاثنين، لكان هذا الحطام الفضائي قد هطل على مترو الأنفاق الرئيسي وسط مدينة نيويورك، وبالتالي التسبب في خسائر فادحة وأضرار جسيمة ".
وأوضحت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا":"إن جزءا من المركبة الفضائية التي تبلغ كتلتها حجم حافلة صغيرة اندفع إلى المحيط الأطلسي قبالة سواحل غرب أفريقيا. ويبدو أن بعض الحطام الفضائي قد سقط في بلدة واقعة في ساحل العاج، دون أن ترد أنباء عن وجود إصابات جراء ذلك.