البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فوائد "النيلة الزرقاء" لتفتيح ونعومة البشرة

البوابة نيوز

اشتهرت في الآونة الأخيرة عدد من الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة والجسم والتى تعتمد في أساسها على عشبة النيلة الزرقاء، تلك النبتة التى تنمو في الصحراء المغربية ليتم نقع أوراقها في الماء وتركها حتى تخمر، فترسب مادة زرقاء اللون يتم استخدامها بعدما تجف كأفضل صبغة زرقاء، وكمكون أساسي في الحمام المغربي، ولتنظيف الملابس البيضاء أيضا.
تتمتع أيضا "النيلة الزرقاء" بخصائص فعالة في تفتيح البشرة، ولذلك تعتمد عليها النساء في الفترة الأخيرة، خاصة وأن مفعولها يظهر من الاستخدام الأول.
"البوابة" توضح فوائد النيلة الزرقاء وبعض الوصفات الطبيعية التى تعتمد على استخدامها:
تعمل النيلة الزرقاء على تفتيح وتبييض البشرة، والتخلص من آثار الشمس، تزيل الترهلات الجلدية، تخلص من الكلف والرؤوس السوداء والدهون الزائدة، تمنح البشرة رائحة جذابة، توحيد لون الجسم والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة في الجسم والوجه.
النيلة الزرقاء والزبادى لتفتيح البشرة:
نخلط 4 ملاعق من النيلة الزرقاء مع ملعقة من زيت الصبار مع علبة زبادي، ثم نضع الخليط على بشرة نظيفة 30 دقيقة، ومن الممكن أن تترك لمدة 8 ساعات أثناء النوم للحصول على أفضل النتائج، ثم نشطف البشرة بالماء الفاتر، ثم نرطبها ويفضل أن تكرر هذه الخلطة مرة كل أسبوع.
النيلة الزرقاء وماء الورد لنعومة البشرة:
تخلط النيلة الزرقاء مع ماء الورد وتوضع على بشرة الوجه وهي نظيفة وتترك لمدة 15 دقيقة ثم تقشر ويغسل الوجه جيدًا.
خليط النيلة الزرقاء لتبييض الجسم في 3 أسابيع:
نخلط ملعقة كبيرة من النيلة الزرقاء مع نصف لتر من الحليب مع ملعقتين من النشا مع كوبين من ماء الورد مع صابونة طبيعية خاصة بتفتيح الجسم.
نجعل الخليط في قوام كريمى وندهن به الجسم يوميا قبل النوم، ثم نغسله في الصباح، ونكرر هذه الوصفة لمدة 3 أسابيع.