الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

المعارضة السورية: قوات الأسد شنت 85 غارة جوية خلال 3 أيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أفاد ناشطون في المعارضة السورية، أن قوات النظام السوري تواصل شن غاراتها على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بالعاصمة دمشق خلال الثلاثة أيام الماضية، ما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى.
ونقلت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية عن الناشطين قولهم -أمس الجمعة- "إن عدد الغارات الجوية على تلك المناطق خلال 3 أيام بلغت أكثر من 85 غارة جوية أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، عدا الدمار الذي ألحقته في المناطق المستهدفة".
وأضافوا أن الغارات استهدفت مدينة الباب وبلدة قباسين في ريف حلب، في وقت سابق من أمس، ما أدى إلى مقتل 23.
وأوضح أن الغارات التي استهدفت أيضا مدن وبلدات الغوطة الشرقية في ريف دمشق؛ حيث بلغت 25 غارة، منها 8 استهدفت عين ترما وأدت إلى مقتل العشرات، الكثير منهم ما زالوا تحت الأنقاض، بالإضافة إلى العديد من الجرحى.
وأشاروا إلى تعرض حي جوبر في دمشق إلى خمس غارات، بينما تعرضت حمورية لأربع غارات، واستهدفت بلدة عربين بغارتين، وسقبا لمثلهما، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص على الأقل في الأخيرة، كما تعرضت بلدات كفربطنا وبالا وزبدين وحتيتة الجرش لغارة واحدة على الأقل.
وكان الطائرات الحربية شنت، أول أمس الخميس، 42 غارة جوية على مدن وبلدات دمشق وريفها، أكثر من نصفها (25 غارة) استهدفت بلدة دير العصافير، بينما استهدف حي جوبر شرقي دمشق بـ8 غارات، و4 غارات على دوما و3 على حرستا.