الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. الشوادفي يشهد ختام حملة تبرعات لصالح مستشفى الجامعي بالمنصورة

الشوادفي بمستشفى
الشوادفي بمستشفى الجامعي بالمنصورة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد اللواء عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية، اليوم، اللقاء الختامي لحملة التبرعات التي نفذها مجلس إدارة نادي جزيرة الورد بالمنصورة، على مدار شهرين متتاليين، لدعم مستشفى الأطفال التابع لجامعة المنصورة، بالأجهزة والمعدات اللازمة، وبهدف تحسين مستوي الخدمات الطبية للمرضي والمترددين على المستشفى.
وكانت التبرعات يتم جمعها يوم الخميس من كل أسبوع، وقد تم جمع مبلغ 130 ألف جنيه للمستشفى وتم إنفاق مبلغ 55 ألف جنيه منها لشراء جهاز أشعة متطور للمستشفى وتقرر استغلال باقي المبلغ 75 ألف جنيه لإنشاء وحدة لجراحة الأطفال بالمستشفى وسيتم دعمها بمبلغ مماثل من نادي جزيرة الورد بالمنصورة.
كما أعلن المحافظ خلال اللقاء بأنه تم موافقة رئيس مجلس الوزراء على تخصيص مساحة أربعة أفدنة بمدينة جمصه لإقامة مستشفى متطور للأطفال تقدم خدماتها لأطفال الدقهلية والمحافظات المجاورة لها.
وأشار المحافظ إلي مساهمة أحد رجال الأعمال الكويتيين بنسبة 50% من التكلفة الاجمالية للمستشفى، مضيفا أن المحافظة بصدد إنشاء المطار الجديد، حيث تم توقيع بروتوكول إنهاء الدراسات الفنية والهندسية وتتم حالياً المتابعة مع المكتب الاستشاري المختص، كما أضاف المحافظ بأنه يجري حالياً إنهاء الاجراءات اللازمة لتنفيذ الاتوبيس النهري للمساهمة في حل المشكلات المرورية بالمنصورة، مؤكدا أن أخطر ما يحدث الآن هو اغتصاب أراضي الدولة بالتدليس والمخالفة للقوانين والمتاجرة فيها، مشيراً إلى أن ذلك سببه هو الثقافة السائدة التي يجب القضاء عليها والتصدي لها باعتبار أن أراضي الدولة ثروة قومية.
وأشار المحافظ إلى أن الحكومة لن تسمح ببيع أراضي الدولة، ولكنها ستسمح بإقامة مشروعات عليها للمستثمرين الراغبين، وذلك من خلال حق الانتفاع لضمان إقامة المشروعات وضمان الحفاظ على حق الدولة والمساهمة في دعم الاقتصاد القومي.
وفي نهاية الاحتفال قدم طارق عبدالهادي، رئيس مجلس إدارة نادي جزيرة الورد، دروع التكريم للمحافظ، والدكتور محمد الحديدي، القائم بأعمال عميد كلية طب المنصورة، والدكتور أحمد منصور مدير مستشفى الأطفال بالمنصورة، وأحمد السلاب رئيس لجنة الشباب المشاركة في الحملة.