الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"ساب" ينوي رفع رأسماله 50% ليصل إلى 15 مليار ريـال سعودي

 البنك السعودي البريطاني
البنك السعودي البريطاني "ساب"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أوصى مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني "ساب"، الجمعية العامة غير العادية بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة بزيادة رأس مال البنك من 10 مليارات ريـال إلى 15 مليار ريـال بنسبة 50%، عن طريق رسملة 2.5 مليار ريـال من حساب الأرباح المبقاة، ورسملة 2.5 مليار ريـال من حساب الاحتياطي النظامي.
وأوضح المصرف في بيان له الأربعاء، أنه يهدف من هذه الزيادة في رأس ماله إلى دعم القاعدة الرأسمالية لها مما سيسهم في تنمية أعماله ومن ثم تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة.
وأشار المصرف أنه سيتم زيادة رأس المال عبر منح سهم مجاني واحد لكل سهمين حاليين من أسهم البنك ليزداد عدد أسهم البنك المصدرة من مليار سهم إلى 1.5 مليار سهم، وستكون أحقية هذه المنحة لحاملي الأسهم المسجلين في سجل مساهمي البنك بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقرر عقدها في الربع الأول من عام 2015.
وتجدر الإشارة إلى أن قيام "البنك السعودي البريطاني" بالإعلان عن صدور قرار مجلس إدارته بالتوصية للجمعية العامة للبنك باعتماد توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام المالي 2014، بإجمالي 1050 مليون ريـال بواقع 1.05 ريـال للسهم الواحد بعد خصم الزكاة، وبما يمثل 10.50% من القيمة الاسمية للسهم.
ويذكر أن أحقية توزيع الأرباح النقدية للمساهمين المسجلين ستكون بسجلات مساهمي البنك في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة المقرر عقدها خلال الربع الأول من العام 2015م التي سيعلن عن تفاصيلها وتفاصيل التوزيع في وقت لاحق بعد الحصول على الموافقات اللازمة.