الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

نائب وزير الدفاع الروسي: نخطط لتوسيع التعاون العسكري والتقني مع أمريكا اللاتينية

وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف اليوم الأربعاء أن روسيا تخطط لتوسيع تعاونها العسكري التقني مع أمريكا اللاتينية من خلال إنشاء الموانئ واستخدام المطارات المحلية.
وأضاف أنتونوف في تصريح نقلته وكالة أنباء (سبوتينك) الروسية اليوم الأربعاء "نهتم بإنشاء جهات كمراكز للدعم التقني الأساسي، مضيفا لا نتحدث عن أي قواعد، كما تابع بقوله نحن مهتمون بقدرة سفننا على زيارة الموانئ في دول أمريكا اللاتينية واستخدام مطاراتها" مشيرا الي أنه وضع كل من فنزويلا وكوبا ونيكاراجوا في الاعتبار.
ونوه عن أن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو من المحتمل أن يقوم بزيارة إلي أمريكا اللاتينية في العام المقبل.
وكان شويجو قد شدد في وقت سابق من هذا العام على الحاجة لتطوير مشروعات جديدة للتعاون مع القوات المسلحة في كل من الصين والهند، فضلا عن الدول الموجودة في جنوب شرق آسيا والعالم العربي بما يتضمن زيادة عدد القواعد العسكرية في الخارج.
وأضافت الوكالة أنه في أعقاب إعاده انضمام شبه جزيرة القرم إلي روسيا وتصاعد الصراع العسكري في جنوب شرق اوكرانيا، تدهورت العلاقات بشكل ملحوظ بين موسكو وعدد من الدول الغربية وأيضا مع دول حلف شمال الأطلسي (الناتو).
تجدر الإشارة إلي أن الدول الغربية اتهمت روسيا بالضلوع في الصراع الأوكراني بينما فرضت الولايات المتحدة وحلفاؤها حزمة من العقوبات ضد موسكو، كما أوقف حلف الناتو التعاون على الصعيد العملي مع روسيا وقلص من الاتصال على مستوى السفراء والمستويات العليا.