السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. "عصام شرف" يحتفل مع "الكوبانية" بالعيد القومي لبورسعيد

عصام شرف
عصام شرف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظم مشروع "الكوبانية الثقافى" مساء أمس الثلاثاء، احتفالية بمناسبة العيد القومى الـ58 لمحافظة بورسعيد بالمدينة الشبابية وذلك بالتعاون مع وزارتى الشباب والرياضة والثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة ، بحضور الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق ولفيف من الشخصيات العامة بالدولة من أجل الإعلان عن البدء فى تدشين نصب تذكارى عملاق يرمز لقناة السويس على مدخل القناة .
شارك في الاحتفالية اللواء بحري محمود متولى الخبير الاستراتيجي والقبطان هشام النعماني كبير المرشدين بهيئة قناة السويس و الدكتورة منال عمر استشارى الطب النفسى و المهندس هشام محجوب و الدكتور أحمد تيمور الطبيب الشاعر و المثال العالمى آدم حنين.
ومن جانبهم أعلن القائمون على الاحتفالية أن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس قد وافق على المقترح الذى تم التقدم به بتحويل مبنى هيئة قناة السويس ( القبة) إلى متحف أثرى نظرا لمكانته التاريخية العظيمة مع إنشاء مبنى إرشاد جديد يتم  فيه نقل كافة المكاتب الإدارية للهيئة ليتم إخلاء مبنى القبة تمام وتخصيصه فقط كمتحف .
وأكد المثال العالمي أدم حنين " ، صاحب تصميم النصب التذكارى أن النصب سيرمز الى المدينة الباسلة وللمجري الملاحى لقناة السويس ويعبر عن نضال وطن دافع من أجل حريته بكل قوته .
من جانبه أعرب الدكتور عصام الشرف عن سعادته بمشاركة أهالى بورسعيد عيدهم القومى مؤكدا بأن بورسعيد قد دافعت عن مصر بأكملها وتصدت للعدوان الثلاثى فى ملحمة وطنية سيذكرها التاريخ .