الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

"فجر ليبيا" تحتجز 4 مصريين بحجة مساعدتهم قوات "حفتر"

 حفتر
"حفتر"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشرت إحدى الصفحات الليبية على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوضح اختطاف قوات "فجر ليبيا" عددًا كبيرًا من العاملين في ليبيا، بينهم 4 مصريين من مدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية، تم اختطافهم من قبل الميليشيات الليبية بمدنية الزنتان، واتهامهم بأنهم متجهين إلى الزنتان للانضمام إلى الجيش الليبي ومساعدة "حفتر".
والمختطفون المصريون هم: حامد علاء حامد إبراهيم، ومحمد رضا محمد رشاد، وحامد علاء إبراهيم حامد، وعبد الله عزام، جميعهم من قرية ميت رومي مركز دكرنس محافظة الغربية.
وقال رضا رشاد، والد أحد المختطفين، إن نجله سافر إلى ليبيا في 5 ديسمبر الجاري، للعمل في مدينة طرابلس، وفوجئ بظهوره ضمن المختطفين على قناة "طرابلس" اليوم.
وأضاف عبد المنعم، شقيق مختطف آخر، "أخي سافر إلى ليبيا منذ 21 يومًا، من أجل لقمة العيش، وفوجئت بمقطع فيديو تم نشره على الإنترنت يوضح أنه مخطوف من قبل جماعات مسلحة، لاتهامه بتهم غير صحيحة، وأطالب المسئولين بمساعدتهم في الرجوع إلى أرض الوطن".
وتابع والد المختطف عبد الله عزام، أنه لم يتمكن من الاتصال بنجله منذ أسبوعين، قائلًا: "مش عارف أي حاجة عن ابني بقالي 12 يوم، ومراته كانت حامل وسقطت بعد ما شافت جوزها في الفيديو".