الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

استطلاع OSN :مصر حصدت المركز الأول في مشاهدة التليفزيون


صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف استطلاع أجرته “,” OSN “,”، شبكة التليفزيون المدفوع الرائدة في المنطقة، بأن نحو شخص من بين كل ثلاثة أشخاص في مصر، ومنطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا يشاهد التليفزيون لفترة تتراوح بين 3 و5 ساعات يومياً خلال شهر رمضان المبارك، مقابل 3.1 ساعة خلال بقية السنة.
وحلت مصر في المرتبة الأولى من حيث عدد ساعات مشاهدة التليفزيون، حيث قال أكثر من 37% من المصريين المشاركين بالاستطلاع بأنهم يمضون 3 إلى 5 ساعات يومياً أمام التلفزيون، بينما قال 26% أنهم يشاهدون التلفزيون من ساعة إلى 3 ساعات فقط؛ و15% بمعدل 5 إلى 7 ساعات يومياً خلال فترة شهر رمضان المبارك.
وفي المملكة العربية السعودية، قال 33% من المشاركين بالاستطلاع بأنهم يشاهدون التلفزيون يومياً 3 إلى 5 ساعات؛ مقابل 30% و 32% في كل من الكويت ،ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد جاءت المسلسلات بوصفها الأكثر شعبية خلال الشهر الكريم، حيث ذكر أكثر من نصف المشاركين بأنهم يفضلون متابعة الأعمال المصرية ،والسورية والخليجية ،والتركية.
وفي مصر، جاءت الدراما في المرتبة الأولى (35%) تليها البرامج الحوارية واللقاءات مع المشاهير 28%.
بهذه المناسبة قال “,”حمد مالك“,”، الرئيس التنفيذي للتسويق في OSN “,”“,” أنه من المعروف بأن معدلات مشاهدة التليفزيون ترتفع بصورة كبيرة خلال شهر رمضان المبارك، مع توجه شرائح كبيرة من الجمهور نحو متابعة المسلسلات الجديدة، إلا أن الاستطلاع الذي أجريناه يسلط الضوء على توجه المشاهدين إلى متابعة هذه الأعمال قبل سواهم، وبتقنية HD . ولا شك بأن هذه النتائج تمثل شهادة ثقة بإمكانات OSN وتتماشى مع الاستراتيجية التي تعتمدها في السوق، وتركز من خلالها على تزويد المشاهدين بأفضل المسلسلات والبرامج الحصرية “,”.
وأكد نحو 60% من المشاركين في الاستطلاع في المنطقة على اهتمامهم بإمكانية مشاهدة التلفزيون بالشكل الذى يناسبهم، بما في ذلك إعداد جدول خاص ببرامجهم المفضلة، حيث احتلت مصر ما نسبته 40% من الذين أكدوا على أهمية المرونة في مواعيد مشاهدة برامجهم المفضلة من الذين شملهم الاستطلاع.
وكشفت النتائج عن الدور الاستثنائي لشبكات التلفزيون المدفوع في توفير تجربة ترفيه لا تضاهى، لا سيما من خلال خفض عدد الفواصل الإعلانية، حيث يقول 83% من المشاهدين المصريين بأنهم “,”يتضايقون جداً“,” عندما تقطع الفواصل الإعلانية متعة متابعة برامجهم المفضلة.