الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ البحيرة: عزل أي رئيس قرية يضبط بها سيارات كسح تلقي مخلفاتها بالترع

اجتماع  اللواء مصطفى
اجتماع اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قرر اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، اليوم الاثنين، عزل أي رئيس قرية وتحذير رئيس المدينة التابع لها في حالة وجود سيارات كسح تقوم بإلقاء محتوياتها في الترع الرئيسية أو الفرعية.
جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور محمد الصيرة، السكرتير العام، المهندس فتحى عبد الغنى، السكرتير المساعد، واللواء أشرف عطية - مساعد مدير الأمن ورؤساء الوحدات المحلية ومديريى مديريات الخدمات ورؤساء الشركات.
ووجه محافظ البحيرة بتشكيل لجنة من التربية والتعليم والأبنية التعليمية والوحدة المحلية لمدينة الرحمانية وشركتى الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى والإسكان لمعاينة مواقع الأراضي المزمع إنشاء مدرسة ثانوى عام ومحطة مياه للشرب عليها في مدينة الرحمانية للبدء في التنفيذ.
كما وجه هدهود بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام ورئيس مدينة كفر الدوار لمعاينة أرض السوق القديم والأرض المزمع إنشاء سوق جديد عليها بجوار الطريق الزراعى مع بحث إمكانية استغلال ارض السوق القديمة والأراضي الفضاء أملاك الدولة بنطاق مركز كفر الدوار وخاصة على الطريق الزراعى والطريق الدولى الساحلى لاقامة مشروعات ذات نفع عام عليها.
ووجه بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد ورئيس مدينة دمنهور بالتنسيق مع هيئة الأوقاف للوصول إلى المستندات والأوراق اللازمة والإجراءات الخاصة بإنشاء مدرسة تعليم أساسى بعزبة سعد بأبو البريش بدمنهور.
كما وافق المجلس التنفيذى على تخصيص مساحة 9 قراريط لإقامة مدرسة تعليم أساسى لتوسعة مدرسة جعيف التابعة لقرية النوبيرة بإيتاى البارود وكذا تخصيص مساحة 6 قراريط لإقامة وحدة صحية و625 مترا لإنشاء محطة صرف صحى بالقرية بالتزامن مع مشروع تنمية القرى الأكثر احتياجا والذي يضم 5 قرى بالمحافظة خلال المرحلة الأولى، حيث تم اخيار تل جعيف ضمن تلك القرى، تخصيص قطعة أرض على مساحة 1500 متر بجوار جمعية الإنشاء والتعمير بدمنهور لإنشاء مدرسة ثانوى عليها لخدمة المنطقة والقرى المجاورة لها مع إدراجها في خطة العام المالى الحالى.
كما وافق محافظ البحيرة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتغيير اسم إدارة السياحة والاصطياف بالمحافظة ليصبح إدارة السياحة والآثار ليتواكب مع أعمال تنمية التلال والمناطق الأثرية والسياحية التي تنتشر بكثافة في ربوع بالمحافظة.
كما قرر تنفيذي المحافظة عدم زيادة أسعار تعريفة ركوب النقل الداخلى مراعاة للبعد الاجتماعى مع بحث إمكانية تفعيل مشروع النقل الداخلى بمركزى كفر الدوار ورشيد ودعمه بمركبات جديدة تقوم المحافظة بشرائها مع مراعاة تمييز سيارات كل مركز بلون معين.
كما طالب محافظ البحيرة بمخاطبة وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى لإعادة فتح مزلقان الاستاد أسفل الكوبرى العلوى وغلق مزلقان سيدى عدس بناء على طلب أهالي المدينة وللصالح العام، وذلك بعد إعادة تأهيل المزلقان، مع إنشاء 3 نقاط إطفاء للحريق بجوار نقاط الإسعاف على الطريق الزراعى السريع بالإضافة لاقامة وحدة إطفاء أسفل محور الليثى بدمنهور على أن يتم تدبير وشراء سيارات الإطفاء من خلال المحافظة وإدراجها في موزانة 2015/2016.

ووجه محافظ البحيرة ببحث إمكانية إنشاء فندق 4 نجوم بالإضافقة إلى إعادة تطوير وتأهيل الفندق الحالى إنشائيا ومعماريا بما يتلاءم مع تاريخ المحافظة الأثرى والسياحى والتاريخى، والبدء في إنشاء محرق عمومى لنفايات المستشفيات بمركز بدر على مساحة 1200 متر بتكلفة 1، 1 مليون جنيه بعيدا عن التجمعات السكنية خاصة بعد موافقة البيئة والصحة والمجتمع المدنى على الموقع وغلق جميع المحارق بالمستشفيات بالمدن والمراكز رغم انتهاء تقرير اللجنة المشكلة من الصحة والبيئة وكلية علوم الإسكندرية إلى أن نواتجها حسب نتائج تحليل عيناتها جاءت متوافقة بيئيا.