السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

مساهمات بريطانية في برنامج الأغذية العالمي للمساعدة الإنسانية بالسودان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قررت إدارة التنمية الدولية بالمملكة المتحدة، المساهمة بمبلغ 11.2 مليون جنية إسترليني (ما يوازي 17.7 مليون دولار أمريكي) في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في السودان؛ لتمكينه من مساعدة ملايين المحتاجين للعون الإنساني.
وستخصص تلك المساهمة لدعم برنامج "القسائم النقدية" الذي يدعم الأسواق المحلية، ويساعد في تغيير الطريقة التي تقدم بها المساعدة.
وأبدى مدير برنامج الأغذية العالمي في السودان، عدنان خان -في تصريح، أمس الأحد- امتنانه للمساهمة البريطانية، مشيرا إلى أنها جاءت في الوقت الذي يخطط فيه البرنامج لعمليات عام 2015.
وأضاف أن تلك المساهمة ستضمن استمرار تلقي الأشخاص الضعفاء في السودان للدعم "المنقذ للحياة" الذي يحتاجونه على مدى فترة طويلة من الزمن، وهذا أمر في غاية الأهمية في المناطق المتأثرة بالنزاع مثل دارفور؛ حيث يظل ملايين الأشخاص نازحين.
وقال إنه في عام 2015، يخطط برنامج الأغذية العالمي للوصول إلى نحو 646 ألف محتاج في كل أنحاء السودان من خلال برنامج "القسائم النقدية" الذي تبلغ تكلفته 60 مليون دولار، بزيادة 30% على تكلفته في عام 2014.
يذكر أن برنامج الأغذية العالمي يقدم حاليا المساعدة لأكثر من 4 ملايين شخص في كل أنحاء السودان، 15 في المائة منهم يتلقون الدعم في شكل "قسائم نقدية".