الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. جنوب سيناء تتجمل استعدادًا للاحتفال بـ"الكريسماس"

جنوب سيناء تتجمل
جنوب سيناء تتجمل استعدادا للاحتفال بعيد الميلاد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رفعت المدن السياحية بجنوب سيناء، درجة الاستعداد القصوى والطوارئ استعدادا للاحتفال بعيد الميلاد، ففى شرم الشيخ أكد اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه تم رفع كفاءة المدينة من حيث الإنارة وجميع المرافق والبنية التحية والطرق والمحاور الرئيسية.
وأشار إلى أنه تم وضع شجرة أعياد الميلاد أمام الفنادق والمنشآت السياحية، لافتا إلى أنه تمت إنارة وتزيين وتجميل جميع والقرى السياحية، مضيفا أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في المنشآت الخدمية من مستشفى وإسعاف وحماية مدنية.
وكشف السولية، أن نسبة الإشغالات السياحية بالمدينة بلغت 70% حاليا، ويتوقع وصولها إلى 100% خلال الأيام القادمة لتزايد إقبال الزائرين على المدينة يوما بعد يوم.
ورصدت عدسة "البوابة نيوز"، تواصل فعاليات خطة تجميل ونظافة "خليج نعمة" في مدينة شرم الشيخ، ليل نهار بقيادة العميد ربيع عبد الموجود رئيس قطاع خليج نعمة، تضمنت أعمال الدهانات للأرصفة بعد رفع المخلفات والقمامة، وتطهير أماكنها، ودهان الأسفلت لتحديد أماكن وقوف السيارات واتجاهاتها.
وكشف رئيس قطاع خليج نعمة، أنه تم عمل 10 شجرات كريسماس مضيئة عملاقة بطول 6 أمتار، مملوءة بالهدايا التي سيتم توزيعها على الزائرين في عيد الميلاد تم توزيعها على جميع المشايات، مضيفا أنه تم رسم 22 شجرة أخرى عملاقة بطول 6 أمتار على الأرض، كما تمت كتابة 52 جملة ترحيب بالزائرين والعام الميلادي الجديد 2015.
من جانبهم أجمع أهالي المدينة، أن هناك مجهودا خارقا يبذل في خليج نعمة، مؤكدين أن المنطقة عادت لسابق عهدها كأحد أهم المقاصد السياحية بشرم الشيخ، والمركز الرئيسي لاستقطاب السائحين، من خلال خطة عمل لتجميلها ونظافتها بدأ تنفيذها بالفعل وما زال العمل متواصلا، وأثنوا على مجهودات العميد ربيع عبد الموجود، رئيس القطاع، والذي يضع يده بيد فريق عمله منذ الصباح الباكر في الشوارع بصورة شبه يومية ليل نهار. وتمنوا أن يحذوا رؤساء بقية القطاعات حذوه.
وفي سياق متصل استقبل مطار شرم الشيخ الدولي 68 رحلة تقل 9978 سائحًا من مختلف الجنسيات منها 15 رحلة محلي و53 رحلة دولي وذلك لزيارة المعالم السياحية والأثرية بجنوب سيناء، كما غادرة 68 رحلة تقل 8991 سائحا من مختلف الجنسيات منها 13 رحلة محلي و55 رحلة دولي وذلك خلال 24 ساعة الماضية، صرح بذلك اللواء عصام خضر، مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة جنوب سيناء.
وكشف خضر أن منفذ طابا البري، استقبل 655 سائحا من مختلف الجنسيات لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة كما غادره 567 سائحًا من مختلف الجنسيات بعد قضاء إجازاتهم بمنتجعات شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا، وذلك خلال 24 ساعة الماضية.
وفي مدينة دهب تشهد المدينة حاليا، جهودا مكثفة لاستقبال العام الميلادي الجديد والموسم السياحي 2015، وجولات تفقدية مستمرة لتقييم الوضع على الطبيعة من قبل رئيس المدينة اللواء عماد علوان، خاصة في الأعمال التي تجرى حاليا لرفع كفاءة كوبري مجرى السيل.
من جانبه أكد اللواء عماد علوان، في تصريح خاص لــ"البوابة نيوز" أنه تم الانتهاء من مسابقة "أجمل شارع" التي أطلقها مجلس المدينة إيمانا بأن النظافة مظهر حضاري، مشددا كما أكد أن دهب جديرة بأن تكون نموذجا في الجمال والنظافة ولتشجيع رؤساء القطاعات.
وأكد رئيس مدينة دهب أن الحركة السياحية بالمدينة بدأت تتعافى، معلنا أن نسبة الإشغالات السياحية بالمدينة سوف تتعدى 80% خلال الأيام القادمة.
وفي سياق منفصل تستعد كنائس محافظة جنوب سيناء، للاحتفال بــ"ليلة رأس السنة الميلادية" واستقبال عام جديد 2015 وسط إجراءات أمنية مشددة خشية حدوث أي أعمال إرهابية تفسد أجواء الاحتفال.
حيث شددت قوات الأمن بالتعاون مع القوات المسلحة من إجراءاتها الأمنية، وذلك بغلق جميع الطرق المؤدية للكنيسة. كأحد الإجراءات الاحترازية تحسبا لي هجمات إرهابية.
من ناحيته، أكد القس مينا سعد لوندي، كاهن وراعي كنيسة موسى النبي بطور سيناء، في تصريح صحفي لــ"البوابة نيوز"، أن الوضع في جنوب سيناء آمن وهادئ تمامًا، مشيرًا إلى أن الوضع الأمني في المحافظة غير متوافر في أي مكان آخر على مستوى الجمهورية.
وأضاف: "إن علاقات المحبة القوية تربط المسيحيين والمسلمين بالمحافظة، ودعا الله أن يجعل هذا العام بركة وطمأنينة وسلاما، وأن يزيل كل متاعب الفترة الماضية".