السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

القوات العراقية مدعومة بمقاتلي العشائر تحرر ناحية الوفاء غرب الرمادي من سيطرة (داعش)

رئيس مجلس محافظة
رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت اليوم/الأحد/ تحرير ناحية الوفاء /35 كم غرب الرمادي/ غربي العراق من سيطرة تنظيم (داعش) الإرهابي، وقال إن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة مدعومة بمقاتلي العشائر تمكنت من فرض سيطرتها بشكل كامل على الناحية.
وقال كرحوت - في تصريح لـ"السومرية نيوز"- إن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة بإسناد مقاتلي العشائر اشتبكت مع عناصر تنظيم داعش الذين سيطروا على الناحية قبل أيام.. وتمكنت من فرض سيطرتها بشكل كامل على الناحية بعد مقتل وإصابة العشرات"، مشيرا إلى أن القوات استعادت السيطرة على جميع المباني الحكومية ومراكز الشرطة في الناحية.
علي صعيد متصل، ذكر مجلس ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار غربي العراق اليوم أن الطيران الحربي للتحالف الدولي كثف طلعاته فوق الناحية ويلاحق ثلاثة مدرعات لتنظيم (داعش) غربي الرمادي، منوها إلى أن القوات الأمنية وأبناء العشائر تسيطر على الناحية بالكامل.. وقال: إن طيران التحالف الدولي كثف من طلعاته الجوية فوق سماء ناحية البغدادي/90 كم غرب الرمادي/.
وأشار إلى أن تنظيم (داعش) تكبد خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات أمس عند هجومه على الناحية وتم تدمير العديد من سيارات الهمر وسيارات التنظيم، وفرت ثلاثة مدرعات يستقلها عناصر التنظيم يحاول طيران التحالف ملاحقتها لقصفها.
من جانبه، طالب قائمقام قضاء حديثة بمحافظة الأنبار عبد الحكيم الجغيفي اليوم/الأحد/ طيران التحالف الدولي بتكثيف طلعاته الجوية لقصف تحشد عناصر تنظيم(داعش) في منطقة الخسفة غرب القضاء والتي ينوي الهجوم من خلالها على حديثة.
وكانت القوات الأمنية أمس /السبت/ من صد هجوم لتنظيم (داعش) على ناحية البغدادي غرب الرمادي بمحافظة الأنبار، فيما كبدت التنظيم خسائر كبيرة بحسب مصادر أمنية عراقية.