الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

صحيفة يمنية: القاعدة تخطط لاستهداف مقرات عسكرية وأمنية ومنشآت نفطية

القاعدة في اليمن
القاعدة في اليمن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكرت صحيفة اليمن اليوم أن وزارتي الدفاع والداخلية أعلنتا حالة الطوارئ فى عدد من المحافظات الجنوبية خاصة عدن وحضرموت ولحج إثر تلقى معلومات استخباراتية عن اعتزام تنظيم القاعدة تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف مقرات عسكرية وأمنية ومنشآت نفطية.
وقالت الصحيفة التى تتبع حزب المؤتمر الشعبى العام نقلا عن مصدر أمنى، إن المعلومات أكدت وجود مخطط للقاعدة باستهداف معسكرات ومنشآت حكومية ونفطية خاصة فى مدينة المكلا عاصمة حضرموت.
ووجه وزير الداخلية جلال الرويشان أوامره لقوات الامن الخاصة والشرطة باتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الامنية بالتصدى لأى عملية إرهابية.
وأوضح مصدر أمنى فى عدن للصحيفة أن اللجنة الأمنية بالمحافظة تلقت معلومات استخباراتية عن مخطط للقاعدة لمهاجمة منشآت مصافى عدن النفطية ومقر الفرقة العسكرية الرابعة فى عدن وعلى الفور اتخذت قيادة المنطقة الاستعدادات لأى هجوم محتمل من القاعدة.
وأشارت الصحيفة إلى أن عناصر القاعدة عقدت اجتماعا قبل يومين فى منزل قيادى فى محافظة لحج لوضع خطط لتنفيذ هجمات على مواقع الجيش والأمن خاصة قاعدة الهند العسكرية التى تقع فى لحج والتى تم استهدافها قبل أسبوعين بصواريخ ولم يسفر الاعتداء عن وقوع ضحايا.
ومن ناحية أخرى قالت، اليمن اليوم، إن شركة نكسون الكندية العاملة فى شركة المسيلة بمحافظة حضرموت أوقفت نشاطها وبدأت فى اجلاء مهندسيها وموظفيها عقب تلقيها معلومات عن أستهداف القاعدة للشركة بسيارات مفخخة كما قامت بنقل الموظفين اليمنيين الى محافظاتهم وسلمت المواقع الى قوات الجيش المكلفة بحماية الشركة .
وأضافت الصحيفة أن المسئولين فى الشركة غادروا الى مركز الشركة فى المنطقة بدبى بالإمارات.
ويأتى هذا الإجراء عقب ساعات من استهداف شركة بلحاف للغاز الطبيعى المسال بصواريخ من قبل تنظيم القاعدة لم تسفر عن وقوع ضحايا .
وكانت عناصر من تنظيم القاعدة قد استهدفت مشروع بلحاف للغاز الطبيعى الذى يقع فى ميناء بلحاف بمحافظة شبوة جنوب البلاد أمس الأول بأربعة قذائف صاروخية سقط منها ثلاثة فى البحر ولم تقع خسائر أو ضحايا ولكن الشركة أجلت العمال الأجانب فيها خوفا من تدهور الأوضاع.