الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

حالة من الطوارئ في أمريكا عقب نتيجة تحقيقات "الإف بي أي"

 السناتور جون ماكين
السناتور جون ماكين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وصف السناتور جون ماكين الهجوم الإلكتروني على شركة سوني، بأنه "عمل من أعمال الحرب".. وقال إن ذلك على الأرجح يعد أكبر ضربة لحرية التعبير رأيتها في حياتي، وعلينا الرد بالمثل.
ونقلت صحيفة "الجارديان"، البريطانية عبر أحد مراسليها المتواجدين بواشنطن لتغطية الحدث أمس الجمعة- عن مكين قوله "لدينا الكثير من القدرة في الإنترنت، ويجب أن نبدأ في استخدامها"، وأشار في حديثه إلى أن "الأمن السيبراني هو أقل عنصر فهما والأكثر خطرًا على أمننا القومي اليوم".
ومن جانبه.. قال وزير الأمن الداخلي الأمريكي، جيه جونسون، في بيان أوردته "الجارديان"، إن اختراق سوني كان "هجومًا على حريتنا في التعبير وطريقة حياتنا"..مضيفًا أن الهجوم عبر الإنترنت ضد سوني بيكتشرز انترتينمينت ليس مجرد هجوم ضد الشركة وموظفيها، بل أيضًا هجوم على حريتنا في التعبير وطريقة حياتنا.
وأكد أن هذا الحدث يؤكد أهمية الممارسات الجيدة للأمن السيبراني لسرعة الكشف عن الاختراقات الإلكترونية وتعزيز القدرة على التكيف لجميع شبكاتنا، وعلى كل رئيس تنفيذي أن يغتنم هذه الفرصة لتقييم الأمن السيبراني لشركاته، وينبغي أن تسعى كل الأعمال التجارية في هذا البلد إلى توظيف أفضل الممارسات في مجال الأمن السيبراني.
وأفاد أن وزارة الأمن الداخلي والوكالات الفيدرالية الأخرى متواجدة للمساعدة، وتسعى إلى رفع مستوى الأمن السيبراني في كل من القطاع الخاص والحكومة المدنية، وتوفير المعلومات في الوقت المناسب لحماية جميع الأنظمة ضد التهديدات السيبرانية.