الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

غدًا.. "الرؤية الصينية في الحكم والإدارة" بنقابة الصحفيين

جين
جين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يقيم المركز الثقافي الصيني والفرع الإقليمي لمجلة "الصين اليوم" في مصر، غدًا الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساء، برعاية سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى جمهورية مصر العربية، ندوة بعنوان "الحكم والإدارة.. رؤية صينية واستفادة مصرية.. قراءة في فكر الرئيس شي جين بينغ"، وذلك بنقابة الصحفيين.
ويشارك في اللقاء الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق، والسفير سونغ آي قوه، سفير الصين لدى مصر، ونخبة من المفكرين المصريين المعنيين بالشأن الصيني والعلاقات الصينية المصرية.
وتأتي الندوة قبيل الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين يومي 23 و24 ديسمبر 2014، لتلقي الضوء على رؤية القيادة الصينية، وفي القلب منها، الرئيس شي جين بينغ، للحكم والإدارة من خلال مناقشة واستعراض كتاب "شي جين بينغ حول الحكم والإدارة" الذي صدر مؤخرا باللغة العربية.
يشمل الكتاب الذي يضم ثمانية عشر فصلًا تسعا وسبعين مناسبة تتضمن كلمات وأحاديث ورسائل أدلى بها شي جين بينغ خلال الفترة ما بين الخامس عشر من نوفمبر عام 2012 والثالث عشر من يونيو عام 2014.
ويشرح الكتاب استراتيجية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ويساعد في استجلاء مفاهيم الصين وطريق تنميتها وسياستها الداخلية والخارجية.