الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

"جامعة بلا عنف".. ماراثون رياضي بـ"بني سويف"

جامعة بلا عنف.. ماراثون
"جامعة بلا عنف".. ماراثون رياضي بـ"بني سويف"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظمت جامعة بني سويف اليوم، الثلاثاء، ماراثون رياضيا بالاشتراك مع الاتحاد الرياضي للجامعات، شارك فيه ذوو الاحتياجات الخاصة من طلاب الجامعة، جنبا إلى جنب مع غيرهم من الطلاب.
بدأ الماراثون من أمام "البوابة" الرئيسية بكلية الهندسة شرق النيل، والعودة مرة أخرى لنقطة البداية، أي ما يعادل مسافة 4 كيلو مترات، بحضور قيادات الجامعة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، وحضور كبير من الطلاب.
ومن جانبه، أكد الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، أن الجامعة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والفنية، إيمانًا منها بأهميتها في بناء شخصية الطالب، ورفع كفائتة الفنية والبدنية وتنمية قدراته العقلية، معلنا أن الماراثون يقام تحت شعار "جامعة بني سويف.. جامعة بلا عنف"، بمشاركة 500 من طلاب وطالبات الجامعة من مختلف الكليات، وبمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة من طلاب الجامعة، لافتا إلى أن هناك 10% تضاف إلى أعمال السنة لكل طالب يساهم في الأنشطة الجامعية.
فيما أشار الدكتور أحمد عبدالخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أهمية دمج الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في النشاط الجامعي، الذي يعتبر بمثابة إحدى الخطوات المتقدمة التي أصبحت ضمن برامج التأهيل المختلفة التي تقدمها الدولة بصفة عامة والجامعة بصفة خاصة.