الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

منطقة الأقصر الأزهرية: أرسلنا مذكرة بشأن قرار إغلاق عدد من معاهد القراءات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الشيخ محمود رياض، مدير منطقة الأقصر الأزهرية، اليوم الثلاثاء، إن المنطقة أرسلت مذكرة منذ 3 أيام بشأن قرار المجلس الأعلى للأزهر الشريف، بغلق بعض معاهد القراءات وضم بعض المعاهد الأزهرية لبعضها بجميع المحافظات في جلسته التي عقدت نهاية شهر أكتوبر، مشيرًا إلى أنهم في انتظار الرد.
وأوضح رياض، في تصريح لـ"البوابة نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن المجلس طلب رأي المنطقة في قرار الضم، مشيرًا إلى أن منطقة الأقصر اقترحت إعادة فتح 3 معاهد وهي معهد فتيات قراءات البعيرات بالقرنة، ومعهد بنين قراءات أرمنت الوابورات، ومعهد فتيات قراءات طفنيس، وذلك نظرًا لصعوبة المواصلات في تلك المناطق.
وتابع رياض، أن منطقة الأقصر الأزهرية تضم 5 معاهد للقراءات موزعة على 3 مراكز وهي "معهد بنين الأقصر ومعهد فتيات الأقصر ومعهد فتيات أرمنت الوابورات ومعهد فتيات إسنا ومعهد بنين إسنا" ونأمل أن تتم الموافقة على إبقاء الثلاثة معاهد محل الأزمة نظرًا لأن هناك إقبالًا كبيرًا على تلك المعاهد من قبل الطلاب والطالبات.
كان طلاب معاهد القراءات بالأقصر قد قرروا الدخول في اعتصام مفتوح، اعتراضًا على قرار غلق بعض معاهد القراءات، واصفين إياه بالكارثة.