الثلاثاء 02 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

بالمستندات: بأمر العدوي.. إمكانيات الصحة في خدمة مرشحي "الوطني"

 الدكتور عادل عدوي
الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدر الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان تعليماته لقطاع الرعاية الأساسية والتمريض والإدارة التابعة لها "المركزية للرعاية الصحية والمتكاملة" بتطويع كل إمكانيات الوزارة تحت أمر السكرتير الصحفي السابق لوزير الثقافة الأسبق فاروق حسني، محمد فودة القيادي اﻷسبق بالحزب الوطني المنحل، الذي أعلن ترشيح نفسه في البرلمان المقبل في مدينة وقرى زفتى.
وتوجه وفد رفيع المستوى قبل أيام لزفتى لإطلاق حملة التطوير ضم د. سعاد عبدالمجيد رئيس الإدارة المركزية للرعاية المتكاملة بالوزارة، ومديري عموم عدد من الإدارات لإطلاق التطوير بدءا من قرية شرشابة التي تحوز أكبر كتلة تصويتية في مركز زفتى، وذلك تحت رعاية غير مباشرة لمحمد فودة المرشح المحتمل، على أن تنطلق أعمال التطوير في 10 وحدات بالمركز، وتحويل بعض وحدات طب الأسرة لمراكز طبية مطورة، والأغرب هو تحويل وحدات أخرى لمستشفيات تكامل صحي، رغم ثبوت فشل هذا المشروع منذ عهد الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة الأسبق.
وعلى الرغم من وجود قرى كثيرة محرومة من الخدمة الصحية الآدمية في محافظات مصر إلا أن أعمال التطوير المطروحة تشمل 10 قرى، تمثل كل منها كتل تصويتية ضخمة في زفتى بالغربية، وهى تجهيز مستشفى قرية شبراملس، وتطوير مستشفى تفهنا العزب، وتحويل الوحدة الصحية بقرية شرشابة إلى مركز متطور وتزويده بالأجهزة، وتشغيل مستشفى قرية فرسيس، وتجهيز مستشفى قرية دمنهور الوحش، وإحلال وتجديد الوحدة الصحية بقرية كفر شبرا قلوج، وتحويل الوحدة الصحية بقرية شبرا اليمن إلى مركز طبي، وتطوير الوحدة الصحية بقرية دهتورة إلى مستشفى تكامل، وتحويل الوحدة الصحية بقرية منشية العتر إلى مستشفى تكامل.
كانت البوابة نيوز قد انفردت بنشر قرارات سابقة لوزير الصحة تبين دعمه لمرشح البرلمان المحتمل محمد فودة الذي اتهم في قضايا فساد وقت وجوده في المسئولية في عهد مبارك وقربه من وزير الثقافة الأسبق د. فاروق حسني.