السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الشرطة التركية تداهم وسائل إعلام مقربة من كولن

الشرطة التركية
الشرطة التركية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكرت تقارير إعلامية أن الشرطة التركية داهمت قناة تليفزيونية وصحيفة مقربتين من رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن اليوم الأحد واعتقلت عددا من الأشخاص وذلك بعد يومين من بدء الرئيس رجب طيب اردوغان حملة جديدة على أنصار كولن.
وقالت قناة الخبر التليفزيونية إن الشرطة شنت حملة مداهمات متزامنة في عدة أماكن في مدينة اسطنبول وأقاليم تركية واعتقلت عدة أشخاص من بينهم مسئول تنفيذي كبير في قناة تليفزيونية مقربة من كولن.
وكولن وأردوغان خصمان لدودان.
وقالت تقارير إعلامية إن مذكرات اعتقال صدرت بحق 32 شخصا.
وهتف حشد أمام صحيفة زمان في إسطنبول "لا يمكن إسكات الصحافة الحرة" في حين ألقى أكرم دومانلي رئيس تحرير الصحيفة كلمة أمامهم نقلها التليفزيون على الهواء مباشرة متحديا الشرطة بأن تعتقله.
وتأتي المداهمات بعد عام من تحقيقات فساد استهدفت الدائرة المقربة من أردوغان وقال الرئيس التركي إنها مؤامرة للإطاحة به دبرها "هيكل مواز" من أنصار كولن. وينفي كولن الحليف السابق لاردوغان تلك المزاعم.
وأدى التحقيق الذي تكشف بعد مداهمات نفذتها الشرطة في 17 ديسمبر كانون الأول من العام الماضي إلى استقالة ثلاثة وزراء ودفع اردوغان إلى القيام بما وصف بأنها حملة تطهير في أجهزة الدولة حيث نقل الآلاف من أفراد الشرطة ومئات القضاة وممثلي الادعاء من أماكنهم.