الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

دورة تدريبية بين الأمم المتحدة ومركز حقوقي حول الآليات الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان

حقوق الإنسان
حقوق الإنسان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأ المكتب الاقليمى لمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان دورة تدريبية حول الآليات الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق 10 ديسمبر وذلك بالعاصمة التونسية أمس.
وأشار بيان للمركز إلى أن الدورة التدريبية التي تستمر حتى يوم 22 ديسمبر الحالى يشارك فيها 25 ناشطًا ومدافعًا عن حقوق الإنسان بالوطن العربي من كل من مصر وتونس والمغرب وليبيا وفلسطين واليمن.
وأوضح البيان، أن الدورة تستهدف تعريف المشاركين بآليات الحماية الدولية المتمثلة في هيئات الأمم المتحدة والهيئات التعاهدية والتعرف على سبل التفاعل والتواصل معها، كما تقدم الدورة تعريفًا بمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وسبل تفاعل المجتمع المدني معها سواء من خلال نظام المداخلات الشفهية والمكتوبة أو باستخدام نظام التقارير والشكاوى.
كما تستهدف الدورة التعريف بدور الحملات الإعلامية وسبل توظيف وسائط التواصل الاجتماعي في دعم ومناصرة قضايا حقوق الإنسان.
ويقوم بالتدريب مجموعة من المدربين المتخصصين في مجال الآليات الدولية لحقوق الإنسان من مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان ((CIHRS ومكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان.. بالإضافة إلى بعض المدربين المستقلين والخبراء الإعلاميين والقانونيين العرب والدوليين.
وتعد هذه الدورة التدريبية الإقليمية السابعة لمركز القاهرة في مجال الآليات الدولية واستخدمها لحماية حقوق الإنسان.