الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

عبدالرحيم علي: الإمارات والسعودية أول من اكتشفتا مخططات الإخوان

الدكتور عبدالرحيم
الدكتور عبدالرحيم على
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "البوابة نيوز"، إن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تسعى لإنشاء دويلات صغيرة على أساس ديني في البلدان العربية لإقامة ما يسمى بـ"الخلافة الإخوانية"، وبالتالي يقدم التنظيم الإرهابي للاستعمار الغربي ما لم يكن يحلم به طوال تاريخه وهو تقسيم جديد للوطن العربي.
وأضاف "علي"، خلال لقائه ببرنامج "مصر اليوم"، المذاع على فضائية "الفراعين"، تقديم الإعلامي توفيق عكاشة، أن الإخوان أصيبوا بالذهول وحالة من الجنون بسبب ما حدث في ثورة 30 يونيو التي أنهت كل مخططاتهم، مشيرًا إلى أن الإخوان ظنوا أن مخططهم كان فاعلا في سوريا وتونس والعراق واليمن وحتى المغرب لأن رئيس الوزراء المغربي عبد اللاه بنكيران هو عضو الإخوان المسلمين، مؤكدًا أن ثورة 30 يونيو أفشلت كل تلك المخططات كما يحدث في لعبة "الدومينو".
وأشار رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إلى أن الإمارات والمملكة العربية السعودية كانتا تعلمان بالمخطط الإخواني بشكل واضح واكتشفتاه مبكرًا، إلا أنهما تباطآ في التعامل مع الإخوان وعندما انتصر المصريون في 30 يونيو كانتا أول دولتين مدتا يد العون إلى الخزانة المصرية.
وتابع علي، أن العرب كان لهم دور كبير في كسر الاحتلال الإخواني الأمريكي والصهيوني وكذلك أقباط مصر كان لهم دور كبير في إنجاح الثورة خارجيًا في أمريكا والدول الأوروبية.