الإثنين 01 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الأردن يجرم خمسة متهمين بالترويج والالتحاق بداعش بالأشغال الشاقة من سنة إلى سنتين

محكمة أمن الدولة
محكمة أمن الدولة الأردنية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قررت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الاثنين، تجريم خمسة متهمين بالترويج والالتحاق بتنظيم (داعش) بالأشغال الشاقة المؤقتة من سنة إلى سنتين ، وذلك بعد أن خفضت الأحكام كونهم في مقتبل العمر.
وقضت المحكمة على الأول بالأشغال الشاقة المؤقتة (لمدة سنة ونصف السنة ودفع الرسوم) على خلفية اتهامه بالالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية (داعش) خارج الأردن، كما حكمت بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة سنة مع دفع الرسوم على الثاني لنفس التهمة.
كما قررت تجريم الثالث والرابع بتهمة استخدام الشبكة المعلوماتية للترويج لأفكار جماعة إرهابية (داعش) خارج المملكة وحكمت عليهما بالأشغال الشاقة المؤقتة لسنتين ودفع الرسوم..فيما حكمت على الخامس بالأشغال الشاقة لسنة واحدة مع دفع الرسوم على خلفية اتهامه باستخدام الشبكة المعلوماتية للترويج لأفكار جماعة إرهابية (داعش) خارج المملكة.
يشار إلى أن الهيئة العسكرية لدى محكمة أمن الدولة في الأردن كانت قد قضت قبل أقل من أسبوع، بأحكام تراوحت بين الأشغال الشاقة لمدة ثلاث سنوات والحبس لسنتين وسنة واحدة وستة أشهر في عدد من القضايا المرتبطة بالترويج للإرهاب ومحاولة الالتحاق بجماعة إرهابية وتعكير العلاقات بين المملكة ودولة أجنبية.