السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة القبطية

وفد أوربي يحضر منتدى الهيئة القبطية الإنجيلية لحوار الثقافات

وفد رفيع المستوي
وفد رفيع المستوي من قيادات الاتحاد الأوربي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأت منذ قليل فاعليات زيارة الوفد الرفيع المستوى من قيادات الاتحاد الأوروبي إلى منتدى حوار الثقافات التابع للهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، وذلك بمقر الهيئة في النزهة الجديدة.
وكان الدكتور القس أندريه زكي، مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، في استقبال الوفد الأوروبي رفيع المستوى، ورحب بالضيوف في كلمة افتتاحية.
وشرح القس أندريه زكي الدور التي تقوم به الهيئة في مجال العمل المجتمعي، وقدم عرضًا لما تقدمه الهيئة القبطية في مجال التنمية المجتمعية والتنمية الثقافية وتشغيل الشباب والعمل على القضاء على ظاهرة البطالة، من خلال إقامة المشروعات الصغيرة.
وأوضح مدير عام الهيئة أهمية الدور الذي يقوم به منتدى حوار الثقافات في تدعيم التعايش المشترك بين المسلمين والمسيحيين، والعمل على إيجاد خطاب ديني جديد يخلو من الطائفية، من خلال إقامة ورش عمل لرجال الدين الإسلامي والمسيحي.
ويحضر المنتدى كل من الدكتورة آمنة نصير، والدكتور عماد جاد، والكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، ونشوى الحوفي، ونادية هنري.
وعلمت "البوابة نيوز" أن الوفد الأوروبي سيزور اليوم سنودس النيل الإنجيلي، ويلتقي غدًا في تمام الساعة العاشرة صباحًا الدكتورة ناهد العشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، وقداسة البابا تواضروس الثاني بطريريك الكرازة المرقصية وبابا الإسكندرية بمقر الكاتدرائية بالعباسية.