السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"الرئاسة" ترفض زيارة وزير خارجية ألمانيا للمعزول


فيستر فيله
فيستر فيله
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
علمت “,”البوابة نيوز“,” أن مؤسسة الرئاسة المصرية رفضت طلب وزير خارجية ألمانيا جيدو فيستر فيله ، بزيارة الرئيس المعزول محمد مرسي في محبسه .
وقالت المصادر: إن فيستر فيله ، تقدم بطلب رسمي للرئاسة المصرية للقاء مرسي والوقوف على حالته وطريقة معاملته وكذلك وجهة نظره فيما يجري داخل مصر ، الا ان الرئاسة أبلغته برفض الطلب وعدم السماح له بالزيارة .
يذكر ان وفدا برئاسة ألفا عمر كوناري رئيس وفد حكماء أفريقيا ومعه ثلاثة وزراء أفارقة ، زاروا مرسي مساء أمس في محبسه ، وأكدت المصادر أن الزيارة كانت بغرض الاطمئنان على حالته الصحية ولم يكن الوفد الأفريقي يحمل أي رسائل وساطة .
وقال كوناري في مؤتمر صحفي بالجامعة العربية اليوم : إن وفد الحكماء الأفريقي تأكد ان ما جرى في مصر كان ثورة شعبية وليس انقلابا عسكريا، وإن تدخل الجيش المصري كان هدفه منع اندلاع حرب أهلية ولم يكن بهدف الوصول للسلطة .
جدير بالذكر أن زيارة الوفد الأفريقي كانت الثالثة لمرسي في محبسه حيث يقضي حبسا احتياطيا ١٥ يوما في قضية الهروب من سجن وادي النطرون والتخابر مع حماس ، وكانت الزيارة الأولى لمرسي قام بها وفد حقوقي مصري، إلا أن مرسي رفض مقابلته ، أما الزيارة الثانية فقامت بها كاثرين أشتون ممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوربي.