الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

سفير مصر في الكونجو يؤكد دعم القاهرة لعملية بناء قدرات الكوادر الأمنية

هانى صلاح سفير مصر
هانى صلاح سفير مصر في الكونجو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقى هانى صلاح سفير مصر في الكونجو الديمقراطية مع أليكسيس نامبوى وزير خارجية الكونجو السابق، بحضور المهندس حسن حسون مدير فرع شركة المقاولون العرب في كينشاسا.
وتناول اللقاء سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أشاد المسئول الكونجولى بمستوى العلاقات المصرية الكونجولية المتميز، والذي عمل هو شخصيا على تطويره إبان فترة عمله وزيرا للخارجية الكونجولية. ومن جانبه، أكد هانى صلاح سفير مصر في الكونجو الديمقراطية، على الأهمية التي توليها مصر لتطوير علاقاتها مع الكونجو الديمقراطية، ودعم الجهود الكونجولية لرفع معدلات التنمية وتحسين مستوى معيشة المواطن الكونجولى.
واستقبل هانى صلاح سفير مصر في الكونجو الديمقراطية المشاركات الكونجوليات الثلاثة من الشرطة الكونجولية في الدورة التدريبية التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة؛ من أجل التنمية بالتعاون مع أكاديمية الشرطة المصرية خلال الفترة من 6 الجارى إلى 1 يناير 2014 في مجال "دور حقوق الإنسان وحماية حقوق المرأة للكوادر النسائية للدول الأفريقية". وأكد السفير المصرى خلال اللقاء على دعم مصر لعملية بناء قدرات الكوادر الأمنية الكونجولية، وذلك في ضوء الأهمية التي توليها الحكومة الكونجولية لهذا القطاع الحيوى والأساسى، مستعرضًا المحاور الرئيسية لهذه الثورة التدريبية والأهداف المرجوة منها.
وفى إطار التعاون في مجال التأهيل المهنى قام هانى صلاح سفير مصر في الكونجو الديمقراطية، بزيارة مقر المؤسسة الكونجولية للتأهيل المهنى INPP في العاصمة الكونجولية كينشاسا، بناء على دعوة موريس تشيكويا، مدير عام المؤسسة، حيث تفقد جميع أقسام وورش المؤسسة في كل مجالات التأهيل المهنى.
كما تناول تشيكويا استفادة المؤسسة المهمة من المساعدات اللوجيستية من مستلزمات الورش التي قدمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لمقر المؤسسة في كينشاسا في أبريل 2013، ومثيلتها المقدمة في يوليو الماضى، لفرع المؤسسة في مدينة جوبا شرقى الكونجو الديمقراطية في إطار دعم مصر للجهود الكونجولية لإعادة إعمار المنطقة، وبحث السفير صلاح مع المسئول الكونجولى مختلف المقترحات الخاصة بتعزيز التعاون بين البلدين.