السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

بالصور.. ذكرى"الفاجومي" تخيم على صالون الأوبرا الثقافي

ذكرى الفاجومي
ذكرى "الفاجومي"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استهل صالون الأوبرا الثقافى الذي اقيم مساء أمس الأربعاء، على المسرح الصغير، برثاء فارس العامية الشاعر أحمد فؤاد نجم في الذكرى الأولى لرحيله، حيث استضاف الصالون الموسيقار هانى شنودة وإدارة الفنان التشكيلى أمين الصيرفى.

في البداية أكد الموسيقار هانى شنودة، أن "نجم" سيظل أحد العلامات البارزة في تاريخ الفن المصرى، وأحد فرسان الكلمة الثورية والرومانسية على السواء.
ثم تحدث شنودة عن الموسيقى بشكل عام، وأشار إلى قدرتها على مخاطبة الوجدان والارتقاء بالسلوك البشرى، كما أنها أحد أشكال الاعجاز في المخلوقات النابضة بالحياة واعتبرها "آلة الزمن" التي تعيد الذكريات الجميلة إلى الاذهان، وفاجأ شنودة الجمهور بلحن يقدم لأول مرة لأغنية رومانسية من كلمات الراحل أحمد فؤاد نجم بعنوان "خدينى"، شدا بها الصوت الواعد إسلام إلى جانب أغنية أهل المحبة بتوزيع جديد.

تخلل الحوار عزف لنماذج من مؤلفات شنودة الموسيقية الدرامية والغنائية التي قدمها على مدى مشواره الفنى الممتد وبعض الألحان التراثية التي تم توزيعها بشكل جديد وشاركه خلالها مجموعة من الأصوات الشابة الواعدة.. حيث تغنت سارة بـ بحلم معاك – نادي ورود الحب التي تعد أحد الحان شنودة الجديدة، وشدت وجدان بـ"أهواك - زورونى كل سنة مرة"، وأدى أحمد سيد أغنيتى علمونى عنيكى وتتصورى، وتغنى زلزال الذي لاقى قبولا كبيرا من الحضور بسبب أسلوب أدائه المميز بـ "من اليوم تسامحنا – صلوا على طه الرسول، وأدى محمد صابر زحمة ثم طلب الجمهور أغنيتى متحسبوش يا بنات وماشية السنيورة.
واختتم الصالون بالأغنية الوطنية "اسلمى يا مصر التي تفاعل معها الجمهور مرددين كلماتها.