الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

سفير مصر بلبنان يبحث أوضاع العمالة المصرية

 الدكتور محمد بدر
الدكتور محمد بدر الدين زايد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقى الدكتور محمد بدر الدين زايد، سفير مصر في لبنان، بكل من سجعان قزي وزير العمل ورشيد درباس وزير الشئون الاجتماعية اللبنانيين.
وذكرت وزارة الخارجية - في بيان اليوم الخميس - أن السفير زايد أعرب لوزير العمل اللبناني عن ترحيبه بالرعاية الطيبة التي تلقاها العمالة المصرية بلبنان، مُثنياً على دور الروابط الأخوية التي تربط بين الشعبين، مما يسهم في تعزيز العلاقات في مختلف المجالات.
وقال السفير إنه تباحث مع وزير العمل اللبناني حول عدد من الموضوعات المرتبطة بأوضاع العمالة المصرية في لبنان، في إطار المساعي للحفاظ على حقوق العمال المصريين واحترام قوانين الدولة اللبنانية، مضيفاً أنه سلم قزي خطاباً من ناهد العشري وزيرة القوي العاملة والهجرة، يتناول الوضع الراهن للعمالة المصرية بلبنان.
من جهة أخرى، تناول اللقاء مع وزير الشئون الاجتماعية اللبنانية الدور الهام الذي يقوم به الأزهر الشريف في نشر قيم الاعتدال والوسطية في مواجهة الفكر المتطرف.
كما التقى السفير محمد بدر الدين زايد باللواء عباس إبراهيم المدير العام للأمن العام اللبناني، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون القائم بينهما في مواجهة الإرهاب، إضافة لعدد من الموضوعات المرتبطة بأوضاع العمالة المصرية في لبنان، فضلاً عن تطورات الشأن الإقليمي، حيث أكد السفير على وقوف مصر ولبنان جنباً إلى جنب ضد قوى التطرف والإرهاب والأطراف التي تموله وتدعمه.