الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"الزراعة": زيادة المساحات المنزرعة بالقمح إلى نحو 5ر2 مليون فدان

عادل البلتاجي وزير
عادل البلتاجي وزير الزراعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي زيادة المساحات المنزرعة بالقمح إلى نحو 5ر2 مليون فدان حتى الآن، في إطار استراتيجيتها التي تستهدف تشجيع الفلاح على زيادة إنتاج المحاصيل الاستراتيجية من أجل رفع نسبة الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي والحد من الاعتماد على الواردات الخارجية.
وصرح الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الأربعاء بأن الوزارة تسعى إلى الاهتمام بزراعة المحاصيل الاستراتيجية لتقليل الفجوة الغذائية بزيادة المساحات المزروعة بالقمح؛ ومن خلال المتابعة الميدانية لتذليل العقبات التي تواجه الفلاحين مع توفير التقاوي والأسمدة اللازمة لخدمة الفلاح للنهوض بالزراعة بالإضافة إلى حملات إرشاد وتوعية المزارعين، وربط سعر أردب القمح بمبلغ 420 جنيها.
وكشف البلتاجي أن المساحات المزروعة بمحصول القمح على مستوى الجمهورية وصلت حتى الآن إلى 2 مليون و463 ألفا و688 فدانا؛ معربا عن تفاؤله باستمرار ارتفاع المساحات المزروعة من القمح ليتخطى المعدلات السابقة خلال الأيام القادمة.
في الوقت نفسه، أشارت تقارير المتابعة الميدانية لرصد المساحات المزروعة من محصول القمح بوصول محافظة الشرقية إلى المركز الأول بـ 325 ألف فدان يليها البحيرة بمساحة 245 ألف فدان ثم الدقهلية بـ 222 ألف فدان من زراعات القمح؛ ويتم حاليا حصر المساحات في مختلف المحافظات حتى انتهاء موسم زراعته.