الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

"7 ألعاب للكتابة" بمركز التكعيبة للتنمية الثقافية


شعار بيت سيزيف
شعار بيت سيزيف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ينظم القاص والروائي حسام الدين فاروق عبدالهادي، بالتعاون مع مركز التكعيبة للتنمية الفنية والثقافية، وبيت سيزيف للفنون، ورشته الجديدة لكتابة القصة القصيرة، والتي تبدأ بعد عيد الفطر المبارك على مدى 15 لقاءً .
الورشة تحت عنوان (يلا نلعب كتابة 7 ألعاب.. 7 نصوص) وتضمن محاضرة نظرية حول كتابة القصة وأدواتها وأساليبها وعناصرها، كما يتم اختيار 7 نصوص لمشاهير كتاب القصة القصيرة وهم: يحيى حقي، ويوسف إدريس ومحمود البدوي، ويوسف القعيد، ويحيى الطاهر عبدالله، وتوفيق الحكيم وسعد مكاوي، حيث تقدم الورشة قراءة نقدية للنصوص وتنفيذ عدد من ألعاب الكتابة على تلك النصوص.
بالإضافة إلى نصوص المشاهير، يمارس المتدربون 7 ألعاب للكتابة متضمنة طريقة مختلفة لإنتاج نصوص جماعية وفردية، وهي “,” أنا وأنت ولحظات الكتابة“,”، و“,”على بالي“,”، و“,”نهاية الأرب في تلخيص الأدب“,”، و“,”خذوا الحكمة من أفواه المبدعين“,”، و“,”على رأي المثل“,”، و“,”حروف وكلمات وحكاية بنت قصة“,” وكذلك “,”ألعاب يبتكرها المتدربون“,” .
أوضح أحمد حسن مؤسس مركز التكعيبة، أن هذه الورشة تأتي استثمارًا للنجاح الذي حققته ورشة تناغم الحواس لـكتابة القصة القصيرة لمبتكرها حسام الدين فاروق، وتأكيدًا على فكر المركز الذي يسعى لتقديم كافة الأفكار الجديدة والوجوه الشابة في مختلف المجالات الفنية والثقافية والإبداعية، مشيرًا إلى أن التسجيل للورشة على صفحة مركز التكعيبة للتنمية الفنية والثقافية على “,”فيس بوك“,” .