الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

وكيل تعليم جنوب سيناء يوجه بتخصيص 5 دقائق من كل حصة لتنمية الأخلاق

السيد أحمد سويلم
السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وجه أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، بتخصيص أول خمس دقائق من كل حصة للحديث عن قيمة من القيم الأخلاقية ومنها آداب الطريق وبر الوالدين واحترام المعلم إلى غيرها من القيم الأخلاقية.
جاء ذلك خلال الندوة الموسعة التي نظمتها أسرة التربية النفسية بمدرسة الزهور الثانوية العامة للبنات بالعاصمة طور سيناء , اليوم الاثنين , بعنوان " احياء القيم الأخلاقية، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم وعلي حسن مدير عام إدارة طور سيناء , والشيخ جلال محمد شريف وكيل مديرية الأوقاف، والقس ميناء سعد لوندي كاهن وراعي كنيسة موسى النبي وماري مرقس، وآخرين.
من جهته، أكد وكيل مديرية الأوقاف أن الأخلاق هي الصفات النفسية التي نحدد على ضوئها كيف ينبغي أن نكون، وكيف نتصرف ونتعامل في حياتنا الاجتماعية، وكيف يتصرف بعضنا مع البعض الآخر. وقال إن الإنسان الفرد لا يعيش وحده في هذه الحياة، فهو بطبيعته اجتماعي يعيش ضمن مجتمع يحتك فيه بالآخرين، والقيم الأخلاقية بالإضافة على كونها كمالاً على المستوى الشخصي، لا بد منها أيضاً لكمال المجتمع وتحسين العلاقة بين الأفراد.
وقدم القس لوندي روشتة علاج لإحياء القيم الأخلاقية، تتمثل في مراجعة العلاقة بين الإنسان وربه , والإنسان وأهله , والإنسان والمجتمع.
وقال: "لا بد من وجود شخصية تتحمل المسؤلية وقادرة على السلوك في منهج الخلاق الحميدة".