الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

مصر للطيران: اتبعنا الإجراءات الدولية مع السفير القطري

 اللواء محمد كامل
اللواء محمد كامل رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد اللواء محمد كامل رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي أن الإجراءات الأمنية والجمركية، تطبق على كل المسئولين والضيوف، من رواد استراحة كبار الزوار أو قاعات الخدمة المميزة بالمطار، مثلما تطبق على الركاب في الصالات العادية، وذلك وفقا للمعايير والتعليمات الدولية لكل المنظمات الدولية، لمراعاة الأمن والسلامة الجوية، وذلك تعليقا على ترحيل السفير القطري بعد خضوعه لعمليات التفتيش بمطار القاهرة اليوم الإثنين. 
وقال "كامل": إن السفير القطري بالقاهرة، لم يعترض عند المرور من أجهزة الكشف باستراحة كبار الزوار، عند معاودة السفر مرة أخرى من الاستراحة. 
وعلى جانب آخر أكد مصدر بمصر للطيران، أن السفير القطرى بالقاهرة سيف حمد بو عينيين، ألغى سفره في المرة الأولى بناء على طلبه لرفضه اتباع الإجراءات الأمنية المتبعة، بصالات السفر الخاصة بالركاب، والتي تطبق وفقا لتعليمات منظمة الايكاو، على كل الركاب دون النظر لشخوصهم أو مناصبهم. 
أضاف المصدر أن السفير التزم بالمرور من الجهاز في المرة الأولى، لكنة رفض معاودة المرور لمرة ثانية أو خلع حذائه، بعد صدور صافرات من الجهاز، ولو أنه التزم مثل باقي الركاب لما كان ذلك أثار حفيظة باقي الركاب المنتظرين في ذات الطابور.