الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

رئيس مجلس النواب العراقي يؤكد على دور المملكة الإيجابي والمحوري في المنطقة

 سليم الجبوري
سليم الجبوري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري اليوم الثلاثاء على الدور الإيجابي والمحوري الذي يلعبه الأردن على مستوى المنطقة، واصفا زيارته للمملكة بالناجحة حيث تطرقت إلى جملة من القضايا البرلمانية والتحديات التي تواجه البلدين في مختلف المجالات خاصة محاربة الإرهاب.
وثمن الجبوري - في تصريحات أدلى بها قبيل مغادرته عمان اليوم مختتما زيارة رسمية للمملكة استغرقت ثلاثة أيام - الدعم الكبير الذي قدمه الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني للعراق على مختلف الصعد، ولاسيما دعمة الكبير لرعاية العراقيين في الأردن واقتسامه رغيف الخبز معهم رغم ظروفه الاقتصادية الصعبة ولمساعداته الإنسانية للشعب العراقي في العديد من المناطق والمحافظات العراقية.
ومن جانبه .. أكد رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة، الذي كان على رأس مودعي نظيره العراقي بمطار ماركا العسكري، على أهمية هذه الزيارة في تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية وزيادة آفاق التعاون والتنسيق إزاء القضايا التي تهم البلدين.
وقال الطراونة "إننا في الأردن وبتوجيهات من الملك عبدالله الثاني لا ندخر جهدا لتمكين وتعزيز العلاقات الأردنية العربية مثلما أننا نقف عند توجيهات العاهل الأردني بأن نكون سندا للاشقاء العرب ، وخصوصا للعراقيين في تحقيق متطلبات استقرارهم".
وكان الجبوري قد التقى مع الملك عبدالله الثاني وأجرى محادثات رسمية مع رئيس مجلس النواب الأردني تناولت العلاقات الثنائية والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ولاسيما آخر المستجدات في المنطقة، حيث وقع الجانبان مذكرة تفاهم حول تعزيز العمل البرلماني المشترك وتبادل الخبرات البرلمانية في مجال الرقابة والتشريع ومختلف المجالات المتعلقة بالعمل البرلماني.
كما التقى الجبوري رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور ورئيس مجلس الأعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة وعددا من كبار المسئولين الأردنيين.