الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

ننشر السيرة الذاتية لمساعد وزير التعليم العالي للبحث العلمي الجديد

السيد عبد الخالق،
السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدر الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، قرار بانتداب الدكتورة هدى أبو شادي، مساعدًا للوزير لشئون البحث العلمي.
والدكتورة "هدى" هي عضو المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي الذي أمر بتشكيله الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أيام، وواحدة بين 6 سيدات في هذا المجلس، واختيارها يعني الدمج والاستفادة بين ما سينتجه المجلس التخصصي الرئاسي والوزارة.
وحصلت الدكتورة هدى أبو شادي على الدكتوراه في الفيزياء النووية من جامعة القاهرة عام 1997، وتشغل حاليًا وظيفة مدير مركز الدراسات النووية بجامعة القاهرة، الذي أسسته عام 2008، وأستاذ مساعد بقسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة القاهرة.
وأنجزت الدكتورة هدى عدة مهمات علمية في عدد من الدول وعلى رأسها معمل الفيزياء النووية والجسيمات الأولية بكلية الهندسة في باريس، وبهيئة الأبحاث النووية الأوروبية بجنيف، ومركز الفيزياء النظرية بتريستا والمركز القومي للتقنيات والعلوم النووية بهيئة الطاقة الذرية الفرنسية، كما شاركت في ترجمة موسوعة جامعة كل المعارف لوزارة الثقافة المصرية.
وحصلت على التدريب العلمى بمعامل أوكريدج لدراسة الأمن والأمان النووى بنوكسفيل تينسى بالولايات المتحدة الأمريكية، ولها خبرات تدريسية متميزة محليًا ودوليًا، حيث عملت كمحاضرة بكل من كلية الهندسة بجامعة بنسلفانيا، وجامعة العلوم بفيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية وبالجامعة الفرنسية بمصر ولها العديد من الأبحاث المنشورة في مجال التطبيقات النووية السلمية، كما قامت بالإشراف على العديد من الرسائل العلمية في مجال التطبيقات النووية السلمية وتحكيم المشروعات ورسائل الدكتوراه في المجال الدولي.
وللدكتورة هدى اهتمامات في مجال تحسين طرق التدريس العلمي والوقاية الإشعاعية في المؤسسات الجامعية والمعامل الطلابية وكتابة المشروعات العلمية.
يذكر أن أهم الملفات التي ستهتم بها الدكتورة "هدي" هي تحسين المناهج التعليمية، وإنشاء مراكز للبحث العلمي بالجامعات.