الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

بريطانيا تدعم التطوع النسائي في الدفاع المدني في سوريا

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
مولت بريطانيا برنامجا تدريبيا في مجال الرعاية الطبية وأعمال البحث والإنقاذ، ضم 12 سيدة من إدلب وحلب قمن بالانضمام إلى 56 امرأة أخرى عاملة في الدفاع المدني في سوريا، على أن تقوم في مرحلة أخرى بتزويدهن بتسهيلات إضافية لتعزيز مساهمتهن في مجال الإغاثة والرعاية الطبية.
وذكر بيان للمركز الاعلامى البريطامى الاقليمى فى دبى اليوم ان المملكة المتحدة دربت خلال الأشهر الستة الماضية نحو 400 من فرق الدفاع المدني وهي تعمل في بعض من أخطر وأصعب المناطق في سوريا.
وتدعم بريطانيا فرق البحث والإنقاذ السورية والتي يُطلق عليها “الخوذ البيضاء” العاملة في المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة في سوريا، وكان وزير الخارجية، توباياس إلوود، أعلن سبتمبر الماضي، عن تقديم معدات إنقاذ بقيمة أكثر من 1.5 مليون جنيه استرليني لمحافظات إدلب وحلب وحماة في شمال سوريا ” من شأنها توفير الدعم الضروري كي تتمكن فرق الدفاع المدني من أداء مهامها في البحث والإنقاذ وإطفاء الحرائق وتقديم الإسعافات الأولية.”
واضاف انه وبشكل عام، هناك قرابة2087 متطوعا في فريق “الخوذ البيضاء” في 88 مركزا تابعا للدفاع المدني في جميع أنحاء شمال سوريا، تم تجهيزهم وتدريبهم بمساعدات بريطانية لإجراء عمليات البحث والإنقاذ ومكافحة الحرائق والإسعافات الأولية، ما ساهم في إنقاذ حياة أكثر من 10,200 شخص منذ شهر مارس 2013. وهنالك 25 فرقة دفاع مدني تلقت تدريبات بمساعدات بريطانية، تعمل اليوم بدورها على تدريب متطوعين جدد في الدفاع المدني في جميع أنحاء شمال سوريا.
واشار المركز الى ان شجاعة هؤلاء المتطوعين والمتطوعات في فرق الدفاع المدني استقطبت تعاطفاً دولياً، ساهم بإنشاء جمعية متعددة الجنسيات تُعرف بـ “حملة من أجل سوريا” لدعم سوريا حرة وديمقراطية، وتضم 55,000 عضو وتملك مقارا لها في كل من بيروت ونيويورك .