السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

كاديلاك ATS-V بلوس أنجلوس 2014

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت كاديلاك عن موديلATS-V الجديد كليا ضمن مشاركتها في معرض لوس أنجلوس للسيارات.
وتعد السيارة بمثابة أول نسخة عالية الأداء من موديل ATS كوبيه الجديد، ولهذا جاء الموديل الرياضى مختلفًا عن الطراز العادى للموديل، حيث زودت السيارة بغطاء محرك مصنوع من ألياف الكربون يميزه وجود فتحة تهوية لتبريد المحرك علاوة على زيادة مساحات فتحات التهوية في حاجز الصدمات الأمامى مقارنةً بمثيلاتها في الموديل العادى علاوة على وجود بعض الزوائد الرياضية وعدلات رياضية بقياس 18 بوصة وناشر هواء خلفى وأربع أنابيب عادم رياضية.
ويتوافر للسيارة باقتين من التجهيزات الأولى تشمل زوائد رياضية ذات شكل عدائى علاوة على بعض اللمسات المصنوعة من ألياف الكربون على فتحة تهوية غطاء المحرك وكذلك ناشر هواء خلفي مصنوع من نفس المادة. أما الباقة الثانية فيطلق عليها اسم باقة حلبات السباق وتشمل بطارية خفيفة الوزن ونظام لتسجيل أداء السيارة مماثل للنظام المتاح لموديل شيفروليه كورفيت علاوة على جميع تجهيزات الباقة السابقة.
ويتميز التصميم الداخلى ببعض الملامح الرياضية من خلال الحلى المصنوعة من ألياف الكربون والعدادات الرياضية التي تحمل شعار V-Sport ومقاعد ريكارو الرياضية المتاحة ضمن الكماليات. كما يتوافر للموديل نظام للتحكم المغناطيسى في ارتفاع السيارة علاوة على فرامل بريمبو عالية الأداء.
ويعتمد الموديل على محرك V6 ذى شاحنى تربو.
وتبلغ سعة هذا المحرك 3.6 وتصل قوته إلى 455 حصانًا.
ويمكن للموديل التسارع من السكون وصولًا لسرعة 100 كم / ساعة خلال 3.9 ثانية فقط. ويمكن الاختيار بين ناقل يدوى لست سرعات أو أوتوماتيكى لثمانى سرعات.