الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ بورسعيد يشهد ورشة عمل "حقوق الإنسان" لمكافحة الإدمان

محافظ بورسعيد يشهد
محافظ بورسعيد يشهد ورشة عمل "حقوق الإنسان" لمكافحة الإدمان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد صباح اليوم الأحد، اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد ورشة العمل التشاورية التي ينظمها قطاع حقوق الإنسان بوزارة العدل بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي لمناقشة الأبعاد القضائية والنفسية والاجتماعية لمشكلة تعاطي وإدمان المخدرات بإحدى قاعات قرية الفيروز السياحية بالمحافظة.
حضر الورشة المستشار مدحت بسيوني مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان، واللواء محمد ثروت مساعد الوزير لقطاع القناة وسيناء والدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والعديد من القضاة وأعضاء النيابة العامة.
وأكد "قنديل" أن قضية الإدمان وتعاطي المواد المخدرة تعد من أخطر القضايا التي تواجه المجتمع بجميع طوائفه وأعماره لما لها من تأثير سلبي بالغ الخطورة على الأوضاع الاقتصادية، الاجتماعية، الأمنية، والصحية بالمجتمع، كما تعد من أهم التحديات والعقبات التي تواجه المجتمع وتعوق حركة التنمية والتقدم فيه.
وأشار محافظ بورسعيد إلى أن تكاتف جميع أطياف المجتمع حكومة وشعبًا ومنظمات أهلية ومدنية للوقوف صفًا واحدًا ضروري لمواجهة هذه الظاهرة من خلال نشر الوعي الثقافي والتعريفي بمخاطر الإدمان والتوعية بآثاره المدمرة.
وأضاف أنه لابد من تكثيف الحملات الإعلامية من خلال وسائل الإعلام المختلفة للتوعية بمخاطر الإدمان من خلال البرامج الدينية والصحية والعمل على تنظيم الندوات والمحاضرات داخل المدارس والجامعات واستخدام شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في التنويه بخطورة الإدمان.