الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

مجدى أبو عميرة: "القاصرات" جعلنى أتحايل على آلام الظهر لصلاح السعدنى

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استخدم المخرج مجدى أبو عميرة الكاميرا للإيحاء بحركات عبد القوى (صلاح السعدنى) بطل مسلسل “,”القاصرات“,” سواء وهو ينزل من على السلم أو يتحرك بين أسرته وفى قريته.. وبسؤاله عن هذا الأمر قال: لم أر سوى الفنان صلاح السعدنى صالحا لتجسيد شخصية عبد القوى بطل العمل، فكلما قرأت ورقة من السيناريو كنت أقول هو صلاح السعدنى بلا أى جدال.
وأضاف: وكانت المشكلة هى علمى بتعرض صلاح السعدنى لآلام مبرحة فى الظهر تمنعه من الحركة بأمر من الطبيب ولأن شخصية عبد القوى هى شخصية كثيرة الحركة، فكنت متخوفا أن يؤثر هذا على صحة صلاح السعدنى الذى حينما قرأ الدور أعجب جدا به رغم علمه أنها شخصية مكروهة لرجل عجوز يشتهى الفتيات الصغيرات ظنا منه أنهن سيعدن له شبابه بعد أن أكل عليه الدهر وشرب.
واستطرد، وأبدى صلاح مخاوفه من عدم قدرته على الحركة الكثيرة أثناء التصوير بسبب آلام ظهره، ولكنى كنت قد توصلت إلى طريقة للتحايل على هذه المشكلة وهى استخدام الكاميرا المحمولة للإيحاء بحركة عبد القوى دون أن يلحظ المشاهد أى فرق، وبالفعل قمت بتصوير حركة عبد القوى بهذه الطريقة التى أثارت إعجاب الفنان صلاح السعدنى، وشكرنى كثيرا على هذا الأمر.
وقال: لقد سعدنا كلنا كفريق عمل بالمسلسل بالنجاح الكبير الذى حققه العمل منذ عرض حلقاته الأولى.
جدير بالذكر، أن مسلسل القاصرات من تأليف سماح الحريرى ويشارك فى بطولته كل من داليا البحيرى وياسر جلال ونهال عنبر وعايدة رياض ومجموعة كبيرة من الفتيات الصغيرات منهن، منة عرفه وملك أحمد زاهر ومى الغيطى ويناقش المسلسل قضية زواج القاصرات استغلالا لفقر ذويهم وحاجتهم الملحة للمال .