الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

مفاوضات جادة بين الدستور والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى


صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تشهد احزاب الدستور والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والمصريين الاحرار والجبهة الديقراطية ,مناقشات جادة للتوصل إلى صيغة للاندماج لتشكيل حزب ليبرالى قوى يستطيع المنافسة فى الفترة القادمة وحتى لا تتشت جهود القوى المدينة بين اكثر من حزب سياسى .
هذا وقد جرى اتفاق مبدئى بين حزب المصريين الاحرار وبعض قيادات حزب الجبهة على انضمام تلك القيادات إلى المصريين الاحرار بعد تقديم استقالات جماعية من الجبهة على ان تتولى مناصب قيادية داخل حزب المصريين الاحرار وعلى رأس تلك القيادات الدكتور اسامة الغزالى حرب .
وقال ياسر الهوارى,المتحدث الرسمى لحزب المصريين الاحرار.ان هناك اتفاق مبدئى على اندماج حزب الجبهة داخل المصريين الاحرار تحت نفس مسمى الحزب ونفس الاهداف,مضيفاً ان المصريين الاحرار دخل فى مناقشات جادة مع احزاب ليبرالية اخرى كالدستور والمصرى الديمقراطى لدراسة الاندماج فى الفترة القادمة .
واكد الهوارى لـ“,”البوابة نيوز“,”,ان الثلاثة الكبار,بالاشارة الى احزاب الدستور والمصريين الاحرار والمصرى الديمقراطى الاجتماعى ليها رغبة حقيقة فى التوحد والاندماج فى ظل ترحيب واسع من قيادات تلك الاحزاب .
هذا ويناقش حزب الدستور خلال اجتماع امناء المحافظات المنعقد اليوم,الاثنين,ملف الاندماجات والتحالفات فى المرحلة القادمة .
وقالت الدكتورة بسنت فهمى,نائب رئيس حزب الدستور,ان ملف الاندماج مع احزاب المصريين الاحرار والمصرى الديمقراطى الاجتماعى مطروح على مائدة الحزب منذ فترة .
واوضحت فهمى,لـ“,”البوابة نيوز“,”,ان الدستور يرحب بالتحالف والاندماج مع جميع الاحزاب والقوى المدنية لتشكيل حزب قوى يستطيع التعبير عن التيار المدنى فى الفترة القادمة وحتى لا تتشت جهود القوى الديمقراطية والمدينة .
وأكد أحمد فوزى,امين عام الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى,صحة الانباء عن وجود مناقشات بين الثلاثة الكبار,مؤكداً على ترحيب الحزب المصرى الديمقراطى بتلك الاندماجات والتحالفات لتوحيد صف القوى المدنية .
واوضح فوزى,لـ“,”البوابة ينوز“,”,ان تلك الاندماجات سوف تتم وفقاً لمعايير وشروط ولذلك يجب ان تأخد المناقشات وقتها للتوصل إلى صيغ تفاهم مشتركة .